المحتوى الرئيسى

لقاء مرتقب بين عباس ونتنياهو في موسكو

08/28 18:56

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن اتصالات لعقد لقاء قمة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني، اليوم الأحد، إن جهات إسرائيلية وفلسطينية أكدت وجود اتصالات بشأن عقد لقاء القمة بضيافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت أن لقاء عباس - نتنياهو سيجري خلال أو قبل شهر أكتوبر المقبل.

وبحسب الصحيفة؛ فقد أكدت مصادر فلسطينية موافقة عباس المبدئية على المشاركة في اللقاء، مشيرة إلى أن بوتين ونتنياهو بحثا الأمر خلال اتصال هاتفي قبل أيام؛ حيث أعرب الأخير عن موافقته على لقاء عباس "بشكل مباشر وفي أي وقت".

في حين قالت مصادر سياسية إسرائيلية إن أمر عقد اللقاء لا زال مجرد "تكهنات" وأنه من السابق لأوانه تأكيد الأمر، وفق ما ذكرت الصحيفة.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، قد نقلت الاثنين الماضي، عن  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوله، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح استضافة محادثات سلام مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي السابق، لوران فابيوس، أن تبني بلاده مبادرة لعقد مؤتمر دولي في باريس قبل نهاية العام؛ بهدف الدفع باتجاه استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذرًا من أنه "في حال عرقلة بدء المفاوضات، فإنه من الممكن لباريس الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين"

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في أبريل عام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن أسرى فلسطينيين من المعتقلات الإسرائيلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل