المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول - ماريو باساليتش.. هل يكون الحجر الذي يفتقده ميلان مونتيلا؟

08/28 18:47

أعلن نادي ميلان عن ضم لاعب الوسط الكرواتي ماريو باساليتش إلى صفوفه معارا من تشيلسي الانجليزي لدعم خط وسطه، الشاب المولود في ألمانيا صاحب الـ21 عاما يلعب في خط الوسط أمام قلبي الدفاع بجانب إجادته للعب كصانع ألعاب نظرا للمسة الجمالية المميزة التي يمتلكها.

باساليتش هو صفقة الروسونيري لدعم خط الوسط والذي يحتاج إلى لاعب في ذاك المركز منذ وصول المدرب فيتشنزو مونتيلا نظرا لإنخفاض مستوى ريكاردو مونتيليفو وعدم قدرته على القيام بأدواره التي يطلبها مونتيلا في لاعب وسطه.

مونتوليفو لم يظهر في أول مباراتين قدراته فظهر خط وسط ميلان خصوصا على المستوى الدفاعي بشكل سيئ بجانب البطئ في تحويل الهجمات من الخلف إلى الأمام وهي مهمة اللاعب الإيطالي.

أما باساليتش فكان مميزا مع موناكو في ذاك المركز ففي 16 مباراة لعبها مع الفريق الفرنسي الموسم الماضي قام بـ36 محاولة لقطع الكرات من الخصم ولكنه نجح في 17 فقط وقطع 16 تمريرة من لاعبي الخصوم قبل أن تصل إلى هدفها.

باساليتش يعرف أيضا كيف يحطم هجمات الخصوم بإرتكاب الأخطاء التكتيكية بأقل الخسائر الممكنة فمع موناكو ارتكب 14 خطأ ولم يتحصل سوى على إنذار وحيد.

وعلى المستوى الهجومي سجل اللاعب المولود في ماينز الألمانية 3 أهداف في الدوري الفرنسي من 20 تسديدة منهم 4 من خارج منطقة الجزاء و16 من داخلها ولكن أهداف اللاعب الثلاثة جاءت كلها من داخل منطقة الست ياردات حيث يزيد اللاعب دائما من الخلف.

اللاعب الكرواتي يعاني فقط في صناعة اللعب فلم يصنع أي أهداف طوال مسيرته سواء مع موناكو أو إلتشي الاسباني حيث قضى فترة إعارته الأولى من تشيلسي الذي ضمه من هيدوك الكرواتي.

وعلى مستوى تحويل اللعب فباسيليتش أرسل 17 تمريرة طولية أمامية صحيحة مع موناكو الموسم الماضي مقابل 12 تمريرة لم تصل إلى زملائه و349 تمريرة قصيرة صحيحة وأخطيء في 76 تمريرة فقط بنسبة 81% نجاح.

ورغم طول اللاعب البالغ 188 سم إلا أنه يعاني في الكرات العالية فخسر 38 إلتحام هوائي الموسم الماضي مقابل نجاحه في 19 فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل