المحتوى الرئيسى

إلهام شاهين: أسوان لأفلام المرأة سيكون مهرجانًا مختلفًا

08/28 17:47

قالت الفنانة إلهام شاهين، رئيس شرف مهرجان أسوان لأفلام المرأة إنها وافقت على هذه التجربة لإيمانها بأن المهرجان له فائدة كبيرة وأهمها الترويج للسياحة والثقافة والسينما والاقتصاد، خاصة أننا لا نمتلك أي مهرجانات فنية في الصعيد سوى الأقصر، فإقامة مهرجان في الصعيد وعن سينما المرأة كان أكبر دافع لخوض التجربة.

وأضافت "شاهين"، في تصريحات صحفية:" طول عمرنا لدينا في مصر مهرجانان فقط هما القاهرة السينمائي والإسكندرية لدول البحر المتوسط فقط ولا يوجد غيرهما، لكن في السنوات الخمس الماضية أصبح هناك مهرجانان في الأقصر وعدة مهرجانات أخرى، وسيضاف لها أسوان.

وأوضحت أن قلة الأفلام الخاصة بالمرأة لن تمثل مشكلة للمهرجان. وقالت: نحن لم نفتح أبواب المهرجان أمام الأفلام التي تخص المرأة المصرية فقط بل التي تتحدث عن المرأة في جميع دول العالم فهو مهرجان دولى، وسيكون هدفنا من المهرجان تذكير الناس بقضايا المرأة وتوعيتهم بها".

وتابعت: "وجودنا كنجوم في المهرجانات المصرية ووجود كل نجوم جيلنا لأننا نحترم هذه المهرجانات جدًا لأنها تحمل اسم مصر ولابد علينا أن نحترم اسمها وأن نكون واجهة مشرفة لبلدنا، فستجد دائما في كل مهرجاناتنا إلهام شاهين ويسرا وليلى علوى وهالة صدقى فكل بنات وأبناء جيلنا منتظم في حضور هذه المهرجانات والمشاركة بها ونؤمن أنها شىء جيد، أما الأجيال الجديدة أرى أنهم لم يتربوا على ثقافة احترام المهرجانات، لذلك يجب أن يفكروا بشكل مختلف، وأن يشاركوا في مهرجاناتنا، لكن على الجهة الأخرى نحن نشارك في كل مهرجاناتنا لأنها ملكنا ولابد أن نقف بجانبها".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل