المحتوى الرئيسى

أفضل المدن للعيش في 2016

08/28 15:21

مدينة ميلبورن – من موقع “فانبوب”

مع مدن كـ”ساو باولو” أو “طوكيو” بتعداد سكاني كبير، تصبح مهمة إنشاء قائمة بأفضل المدن للعيش صعبة للغاية. ولكن استطاعت “Economist Intelligence Unit” للخدمات الاستشارية عن طريق البحث والتحليل التابعة لمجموعة “The Economist”، الخروج بقائمة أفضل مدن للعيش لهذا العام.

وقد نُشرت هذه القائمة في الـ18 من الشهر الحالي، والتي اشتملت على المدن ذات أضل وأسوا الظروف المعيشية حول العالم. والمؤشر والذي يقاس من أصل 100، ينظر لما يقرب من 30 عامل في حوالي 140 مدينة، ما بين السلامة، والرعاية الصحية، والموارد التعليمية، والبنية التحتية، والبيئة.

والمدن التي اشتملت عليها القائمة، كانت مدن متوسطة-الحجم في بلدان العالم الأكثر ثراءًا. فتقلدت مدينة ملبورن الأسترالية القائمة، للسنة السادسة علي التوالي، كما أنه جديرٌ بالذكر أن أول ستة مدن كانت متواجدة إما في أستراليا أو كندا. ولكن فيما عدا العاصمة الأسترالية سيدني، والتي خرجت من قائمة العشر الأوائل بسبب مخاوف من الإرهاب.

وبسبب الحرب الأهلية في دمشق، جاءت المدينة السورية في المرتبة الأخيرة بتصنيف 30.2 من أصل 100. وكانت مدينة كييف المدينة الأوروبية الوحيدة في قائمة العشر الأوائل، والتي سجلت أداء أفضل لما فيها من رعاية صحية وتعليم جيد، ولكن لديها استقرار متزعز بسبب الصراع المستمر بين أوكرانيا وروسيا.

وقد تسببت زيادة عدم الاستقرار خلال العام الماضي، في انخفاض نتيجة ما يقرب من خُمس الـ140 مدينة التي شملها التقييم. والجدير بالذكر أن عشرة من هذه المدن في أوروبا الغربية مثل مدينة باريس الفرنسية، والتي تعرضت لهجمات إرهابية متعددة. كما تراجعت بعض المدن الأمريكية، بما في ذلك ولايات أتلانتا وسان فرانسيسكو وشيكاغو بعد الزيادة الواضحة في الإضطرابات المدنية هناك.

تعرف علي القائمة، والرسم البياني لمؤشر القياس تبعًا لموقع “The Economist“:

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

شوارع مصر هي منظمة مصرية مستقلة رائدة في مجال الإعلام، حيث تزود القراء تفسيرات بديلة للأحداث الجارية في الشوارع المصرية و الشرق الأوسط شوارع مصر هي جزء من شبكات الشوارع، شوارع اللاجئين و شوارع لبنان والتي انطلقت مع بداية ٢٠١٦ شوارع مصر تشارك كل من القراء و المجتمع من أجل التطرق إلى القضايا التي لها تأثير عميق عبر المنطقة. كما أننا نخدم كمصدر و مورد غالبا ما يتم الرجوع إليه من قِِبل وسائل الإعلام العالمية الرئيسية من خلال الانخراط مع طائفة واسعة من المجتمع -من المدوننين، النشطاء، الأكاديميين و المصورين و أكثر- شوارع مصر تقدم منظور مقنع، مميز و متنوع حول المنطقة مع بناء واحدة من أكبر و أكثر المجتمعات انخراطاً من القراء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل