المحتوى الرئيسى

قاووق: تحرير داريا هو نهاية حلم النظام السعودي

08/28 15:11

14:44 28.08.2016(محدثة 14:48 28.08.2016) انسخ الرابط

شدّد نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، على أن لبنان يمر بمرحلة خطيرة تفرض على اللبنانيين جميعا تعزيز الوحدة الوطنية، وتحصين الاستقرار الداخلي، لاسيما وأن هناك من لا يريد أن يستشعر خطورة التحديات، ولا يريد أن يغلب المصلحة الوطنية، وإنما يريد أن يتمسك بنزعة الاستئثار والإقصاء والاستفزاز".

وأوضح أن الحكومة اللبنانية تواجه مأزقاً حقيقياً، وبالتالي فإن الأزمة اليوم ليست عابرة، وإنما "عميقة جدا، وإذا ما أصر البعض على الاستخفاف والاستهانة والتجاهل لحقيقتها، فإنهم يحكمون عليها بأمد طويل، ويدفعون البلد نحو الهاوية".

واعتبر قاووق أن حل أزمة الاستحقاق الرئاسي يكمن في معالجة سببها، ألا وهو الفيتو السعودي على ترشيح الأقوى وطنياً وشعبياً لموقع سدة رئاسة الجمهورية، وبالتالي فإن اللبنانيين اليوم يدفعون الأثمان الباهضة نتيجة التدخل السعودي في وضع الفيتو على ترشيح الجنرال ميشال عون لرئاسة الجمهورية، وعرقلة وصوله لها.

إن تحرير داريا السورية هو إنهاء لأحلام النظام السعودي بإسقاط النظام في سوريا، وتأكيد على انتصار الجيش السوري وهزيمة العصابات التكفيرية ميدانيا، وبالتالي فإن هذا الإنجاز هو استراتيجي ومفصلي وتاريخي، وسيكون له تداعيات على مسار المواجهات مع العصابات التكفيرية، ونتائج تتصل برسم مستقبل سوريا".

أخبار العالم, أخبار سوريا, المملكة العربية السعودية, لبنان, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لقاء لافروف وكيري حول سوريا: إنجاز خطوات هامة إلى الأمام

انتهت في جنيف، ليل السبت، مباحثات روسية أمريكية حول سوريا أجراها وزيرا خارجية الدولتين خلال لقاء استمر 12 ساعة.

بالصور: الدبابة الروسية الطائرة "سوخوي-25" لدعم القوات البرية بضربات قاتلة

سلطت مجلة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية الضوء على القاذفة الروسية الرائعة "سو – 25"، والتي يطلق عليها الخبراء العسكريون اسم "الدبابة الطائرة"، نظراً لقوتها الفريدة التي تتمتع بها عن طريق دعم القوات البرية.

بالصور "الرادار الطائر"..."بريميير" سلاح روسيا السري لاصطياد المقاتلات عن بعد

"إيه-100" بريميير – طائرة استطلاع روسية ستحل محل طائرات "أ-50"، وستكون قادرة على الكشف عن قاذفات قنابل العدو من على بعد 900 كم والمقاتلات من على بعد 600 كم. كما تتمكن الطائرة الجديدة من كشف الأهداف الأرضية، مثل قوافل المدرعات، من على بعد مسافة 450-500 كم.

رئيس الوزراء المصري ينفي إجراء تعديل وزاري جديد

نفى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، اليوم السبت، ما تردد عن وجود مشاورات لإجراء تعديل وزاري حاليا.

جورج صبرا: دخول دبابات تركية إلى سوريا خطوة إيجابية في محاربة الإرهاب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل