المحتوى الرئيسى

الأزمات الداخلية تُبدد آمال الإخوان في نجاح «العصيان المدني»

08/28 15:08

منشق عن الإخوان: الشباب تمردوا على القادة والعصيان لن ينجح

الدمرداش: تجارب الإخوان لتنفيذ عصيان مدني فشلت جميعها

أكد متخصصون وسياسيون، أن الأزمات الداخلية التي تعيشها جماعة الإخوان المسلمين حاليًا ستكون سببًا في إحباط مخططهم للعصيان المدني، مؤكدين أنه بخلاف الأزمات فإنه لا توجد ثقة من جانب فئات الشعب في الإخوان وهو ما يجعل الدعوة للعصيان «غير مجدية».

أبو السعد: الإخوان تسعى لتعميق جراح الاقتصاد

 وقال المنشق عن الجماعة، طارق أبو السعد، إن دعوة العصيان المدني لا قيمة لها، خصوصًا وأن شباب الإخوان يتجاهلون دائمًا القيادات ولا ينصاعون لهم، لافتًا إلى أن الجماعة تسعى لتعميق جراح الاقتصاد المصري عن طريق الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء.

وأشار أبو السعد إلى وجود اختلاف كبير بين ما يعيش فيه قيادات الإخوان في الخارج وما بين الواقع حاليًا، وذلك لأن الشباب تمردوا بالفعل على قادتهم ولن ينفذوا لهم طلبًا، خصوصًا بعد فقدان الثقة بين الجانبيين.

وكانت قيادات الجماعة في الخارج قد دعت إلى عصيان مدني بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء في ظل ارتفاع الأسعار، وهو ماقابله المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية شديدة، مؤكدين أن الجماعة تحاول استغلال الأوضاع الداخلية وتقليب الرأي العام ضد النظام.

الدمرداش: الأجهزة الأمنية تراقب دعوات الإخوان للعصيان

وقال شريف الدمرداش، المحلل السياسي، إن دعوة الإخوان للعصيان المدني لن تنجح لعدة أسباب أهمها أنهم حاليًا لا يتمتعون بشعبية بين المصريين ولا يمتلكون إلا أعضائهم فقط، واللذين يسيرون خلف قيادات وهمية وهاربة إلى الخارج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل