المحتوى الرئيسى

أبو الغيط يزور المنامة للقاء العاهل البحريني

08/28 14:47

توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

رئيس جامعة القاهرة: الامتحانات بالعام الجامعي الجديد قائمة على نظام "بابل شيت" بنسبة 75%

الجامعات الخاصة ترفض زيادة الأعداد بكليات"الطب والصيدلة والأسنان".. و10% لباقي التخصصات

الخارجية: إصابة 10 مصريين بليبيا في انفجار "أنبوبة غاز" حالة 2 منهم حرجة للغاية.. ونقلهم للبلاد للعلاج

ويلتقي أبو الغيط خلال زيارته بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعددًا من كبار المسئولين في المملكة، وذلك بهدف التنسيق والتشاور حول سبل الارتقاء بمستوى العربي المشترك ومتابعة تنفيذ مقررات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في نواكشوط.

وأفاد بيان صحفي للجامعة العربية بأن هذه الزيارة تأتي في سياق الرئاسة الحالية لمملكة البحرين لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث سيتم خلالها التباحث حول أهم البنود المطروحة على جدول الاجتماع المرتب لوزراء الخارجية العرب والذي سينعقد بمقر الجامعة الأسبوع المقبل، ويشهد انتقال الرئاسة الدورية للمجلس من مملكة البحرين إلى الجمهورية التونسية.

وسوف يطلع أبو الغيط القيادة البحرينية خلال الزيارة على رؤيته بشأن استعادة دور نشط للجامعة العربية في تسوية الأزمات التي تعصف بالعالم العربي، ومواجهة التحديات الرئيسية التي تتعرض لها المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأزمات القائمة في كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى مواصلة الجامعة لدورها في تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل