المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "بركة يقابل بركة" ثاني فيلم سعودي يترشح للأوسكار

08/28 13:47

للمرة الثانية فقط في تاريخ السينما السعودية، يتم ترشيح فيلم من إنتاج المملكة ليكون ممثلاً لها في القائمة الأولية لجائزة أوسكار "أفضل فيلم أجنبي" الأمريكية.

يدخل فيلم "بركة يقابل بركة" لمخرجه محمود صباغ الأوسكار بإطلالة طريفة على التحديات التي تواجه العلاقات العاطفية في المملكة.

عُرض الفيلم خارج المنافسة الرسمية لمهرجان برلين، وهو أول أعمال مخرجه الذي لا يميل لوصفه بأنه فيلم عاطفي كوميدي.

وقال صباغ لرويترز في مقابلة "أحب أن أطلق على فيلمي أنه قصة بلوغ سن الرشد، استخدمت في فيلمي أساليب كثيرة لأني قلت إننا نضع تعريفا لمفهوم السينما.. فلا توجد سوابق بالنسبة لنا".

يروي الفيلم قصة الشاب بركة الذي يؤدي دوره الممثل هشام فقيه، وهو موظف حكومي من جدة شاءت الأقدار أن يلتقي مع فتاة اسمها بيبي ويحبها، وهي ابنة بالتبني لزوجين ثريين تؤدي دورها الممثلة فاطمة البنوي، وتمثل شخصية الفتاة العصرية المشهورة على موقع ا لتواصل الاجتماعي "إنستقرام".

ورغم اختلاف النشأة فإن الاثنين يسعيان للقاء، لتتصاعد الأحداث فيما بعد.

ومن جانبه قال سلطان البازعي، رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون، في تصريحات نقلها موقع Deadline.com: "محمود الصباغ هو ممثل الجيل الجديد الذي سيكون قريبا رواد في تاريخ صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية"

وأضاف "هذا الجيل، الذي قدم أكثر من 70 فيلما في مهرجان الثالث السعودية السينمائي، الذي نظمته لجمعية السعودية للثقافة والفنون في مارس الماضي، تظهر الكثير من الإبداع والتصميم على التعبير عن أنفسهم وثقافتهم من خلال السينما".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل