المحتوى الرئيسى

تأجيل أولى جلسات محاكمة جنينة و3 صحفيين بتهمة سب الزند لـ23 أكتوبر

08/28 13:25

 قررت الدائرة 12 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، تأجيل أولى جلسات محاكمة هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، و3 صحفيين أخرين، فى قضية اتهامهم بسب وقذف وإهانة المستشار أحمد الزند وزير العدل المُقال ونشر أخبار ومعلومات كاذبة ضده لجلسة 23 أكتوبر للاطلاع وإعلان المتهم الأول والرابع.

واتهم وزير العدل المقال في بلاغ قدمه يناير الماضي الزملاء الثلاثة  بسبه وقذفه، ونشر أخبار كاذبة تستهدف رأس السلطة القضائية، ومحاولة تشويه القضاء والإخلال بهيبته، بتحريض من «جنينة»، على خلفية حوار صحفي نشرته الجريدة مع «جنينة» بتاريخ 26 ديسمبر 2015، حمل عنوان «القضاة مخترقون».

قال جنينة في الحوار: «أنا مدرك تمامًا أن القضاء مخترق وليس من الآن ولكن منذ عهد عبد الناصر وكان هناك تنظيم سري داخل القضاء والتاريخ موجود، وكان هؤلاء يكتبون تقارير في زملائهم، وعندما نرى ما يحدث في القضاء ندرك أن هذا التنظيم لم ينته، ولكن تغيرت الوجوه"، متابعًا: "بالنسبة للمستشار الزند فواقعة بيعه أرضًا لقريب زوجته في بورسعيد لم يتحدث أحد عنها ولم يهاجمه.

 أحد، لأنه ليس وحده فهو يحظى بحماية من المنظومة الأمنية التي تسيطر على الدولة، بخلاف استيلائه على 270 فدانًا بالإسكندرية أخدها بوضع اليد، والأخطر أن رئيس نيابة الأموال العامة الذي حقق في الواقعة، لفقت له تهمة وفصل من العمل

يذكر أنه في 31 يوليو الماضي، قررت محكمة بولاق أبو العلا حبس الزميل أحمد عبد العظيم عامر، المحرر القضائي بـ«بوابة الأهرام»، سنة غيابيًا، إلى جانب تغريم هشام يونس، رئيس التحرير، 10 آلاف جنيه، بعد بلاغ  ضدهما من الزند، اتهمهما فيها بسبه وقذفه والتشهير به،  ونشر أخبار كاذبة حول بيع أرض «نادى قضاة بورسعيد» بالمخالفة للقانون.

كما قضت محكمة جنايات الجيزة، يناير الماضي، بحبس محمد سعد خطاب، مستشار التحرير بجريدة «صوت الأمة» عامين مع الشغل، وإلزام عبد الحليم قنديل، رئيس التحرير، بدفع غرامة قدرها 20 ألف جنيه، بعد بلاغ من الزند اتهمهما فيه بسبه وقذفه ونشر أخبار كاذبة، بسبب تحقيق نشرته الجريدة حول أراضي شقق نادي القضاة بمدينة السادس من أكتوبر.  وأثناء جلسة معارضة الزملاء على الحكم، في 3 أغسطس الماضي، أعلنت هيئة المحكمة تنحيها عن نظر المعارضة، لاستشعارها الحرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل