المحتوى الرئيسى

نائب برلماني: محافظ القاهرة "إيده مقطوعة".. ومصنع أجريوم فوق إرادة الشعب

08/27 18:30

قال النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، أن دائرة المطرية من أخطر الدوائر بجمهورية مصر العربية، لافتًا إلى الظلم الواقع على الدائرة في الميزانية المخصصة لها من قبل المحافظة.

وأضاف مخاليف خلال حواره بفضائية "دريم" إنه  منذ خمسة أشهر عقب ترك جلال السعيد، لمنصبه ولا يوجد محافظ للقاهرة.

وهاجم القائم بأعمال محافظ القاهرة الحالي، اللواء أحمد تيمور، قائلًا " محافظ القاهرة الحالي ميعرفش حاجة عن العمل التنفيذي، أو يعنى ايه بنية تحتية، ميعرفش يعنى أيه مواسير صرف، ميعرفش يعني أيه مواسير غاز، الكلام ده كله هو ميعرفوش سيادة اللواء".

وأضاف "عندما يذهب أحد النواب إلى محافظة القاهرة بيخاف يمضى على حاجة، بيخاف ينفذ حاجة، المطرية بلا رئيس حى لمدة 3 أشهر كله "ايديه مقطوعة بيخاف يمضى على حاجة".

وأكد على صدق ما اذاع بالبرنامج من هجوم لسكان المطرية على عودة تشغيل مصنع «أجريوم» للكيماويات، قائلًا: المصنع فوق إرادة مجلس الشعب، منوهًا أنه سيحدث أضرارًا جسمية ويلوث الهواء مما سينتج عنه العديد من الأضرار، بالأخص لقاطني مسطرد والمطرية، وسيلوث مياه ترعة الإسماعلية.

وأضاف "دى مصيبة كبيرة الهواء نفسه سيلوث بنسبة 196 طن كبريت فى السنة، بمعدل 560 كيلو فى اليوم، مضيفًا أن الأخطار الناجمة عن هذا التلوث على الأهالي، أنه من سن 1 إلى 15 سنة يصاب بسرطان الرئة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل