المحتوى الرئيسى

'ثقافة الأقصر' تحتفل بختام فعاليات مهرجان نوادى المسرح

08/27 18:29

أُقيم بقصر ثقافة ارمنت التابع لفرع ثقافة الأقصر احتفالية نادى أدب ارمنت بالحركة المسرحية المتميزة، بمناسبة انتهاء فعاليات مهرجان نوادى المسرح الإقليمى الذى أًقيم على مسرح قصر ثقافة الأقصر، وذلك بحضور العميد على الجزار رئيس مجلس مدينة ارمنت ومحمد العدوى مدير عام الفرع والشاعر حسين القباحى رئيس مجلس أمناء بيت الشعر والشاعر أسامة عفيفى رئيس تحرير مجلة "المجلة" واللواء عمار ياسر.

أوضح الجزار أن مبنى قصر ثقافة ارمنت هو منبر ثقافي كبير، معرباً عن أسفه لعدم وجود مسرح بالقصر لأنه كان من المفترض أن يقام المسرح على شكل مسرح رومانى مفتوح، لكن عدم وجود المسرح أدى لخسارة ثقافية وفنية كبيرة لأهالي ارمنت، وتمنى بعود المسرح إلى سابق عصره الذهبى  فى خلال عروض مسرحية وثقافية بشكل مستمر حتى تزدهر الحركة الثقافية مرة أخرى.

وأعرب اللواء عمار عن سعادته بما وصلت له ارمنت، فالمستقبل للشباب وبالشباب. وأنه يرى بارقة أمل بسبب الفن والمسرح والثقافة، مؤكداً على أن الفن يجب أن يهتم بالأمور الجارية فى البلد فيكشف ما فى الوطن من عوار.

وقال الشاعر القباحى إن البداية القوية لنادى أدب ارمنت مبشرة. فنحن نريد أن نرسل رسالة باستمرار لدفع الناس إلى الأمل. والمصريون قادرون على تجاوز الصعاب خاصة عن طريق الفن.

فى حين قال عفيفى أن الثقافة ستأتى من خارج القاهرة، معرباً عن سعادته لما شعر به من أمل فى عودة الثقافة من جديد.

وقال العدوى أن الحركة المسرحية فى تطور مستمر فمنذ أيام قليلة أُختتم مهرجان نوادى المسرح واليوم تكريم المسرحيين، مؤكداً على إقامة ورش مسرحية للممثلين والمخرجين وكتاب السيناريو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل