المحتوى الرئيسى

بالصور.. اجتماع لعمل سيناريو لمحاكاة السيول بمركز طهطا

08/27 18:42

ترأس المحاسب كمال شلبي سكرتير عام محافظة سوهاج، اليوم السبت، اجتماعًا بشأن عمل سيناريو لمحاكاة حدوث سيول بمركز طهطانزلة عمارة، والذي سينفذ في الأيام القليلة القادمة مع وضع احصائيات تخيليه لعدد المصابين والقتلى وتصدع عدد من الأبنية والمنشآت الحكومية، وذلك بحضور العقيد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة وكلاء الوزارات والمصالح الحكومية والسادة رؤساء الوحدات المحلية، ولفيف من القيادات التنفيذيه بالمحافظة، في إطار استعداد المحافظة المستمر في مواجهة وإدارة الأزمات بطريقة علمية متقنة.

تم تكليف كل الأجهزة المعنيه بالمحافظة من مديريات وهيئات ووحدات محلية بتجهيز خطط كاملة ومتقنة من أجل تخطي الأزمة في حالة حدوثها ومنها إدارة الحماية المدنية، وذلك من خلال اخلاء المباني والمصابين من مكان الحادث ومنع أي أشخاص من الدخول للموقع، كما تم تكليف مديرية الشئون الصحية بعمل خطه لتوضيح مدي استعدادها لادارة الأزمة وعدد الأسرة المخصصة لتلقي حالات الحوادث في كل المستشفيات الواقعة بنطاق السيل والتنسيق مع قسم الطوارئ لاتخاذ اللازم.

كما تم تكليف إدارة المرور بتجهيز خطتها لتخطي الازمة وغلق المحاور المؤدية إلى مكان السيول وفتح محاور جديدة لتيسير حركة افراد الأمن والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، ومعرفة دور الهلال الأحمر وهيئة الإسعاف والتضامن الاجتماعي في تسهيل صرف الإعانات العاجلة للمصابين وحصر الخسائر، كذلك دور شركة المياة ومديرية الري في التعامل الواعي في إدارة مثل هذه الأزمات من دفع آلات لرفع المياة وتسهيل صرفها في مخرات السيول المخصصة.

كما تم تكليف الوحدة المحلية بعمل خطة لرفع المخلفات وتمهيد الطريق لتيسير التحرك من وإلى مكان السيول كذلك والتنسيق مع مطار سوهاج لاتخاذ اللازم في حالة الحاجه لنقل المصابين جوًا إلى مستشفيات المحافظات القريبة.

كما تم تكليف مديرية التربية والتعليم بالتعامل الحذر في حالة حدوث السيل خلال الفتره الدراسية من تيسير وتنظيم حركة خروج الطلاب.

كما تم تكليف مديرية الشباب والرياضه بعمل تصور كامل للتعامل مع الواقعة من خلال إمكانية إقامة خيام لايواء المصابين والمتضررين من السيول علي أن يتم تقديم الخطط المعده من قبل الأجهزة المعنية قبل محاكاة الأزمة علي أرض الواقع خلال الأيام القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل