المحتوى الرئيسى

ًدوناروما اللاعب الأصغر سناً في قائمة إيطاليا منذ 105 عاما

08/27 16:29

أصبح جيانلويجي دوناروما حارس ميلان اليوم السبت اللاعب الأصغر سنا الذي ينضم لقائمة منتخب إيطاليا لكرة القدم في الـ105 الأعوام الأخيرة وذلك لانضمامه لقائمة “الآتزوري” وعمره 17 عاما و6 أشهر ويومين.

وحطم دوناروما الرقم القياسي لمدافع إنتر ميلانو جوزيبي بيرجومي الذي كان تم استدعاؤه في عام 1982 من قبل المدير الفني لمنتخب إيطاليا آنذاك إنزو بيارزوت، وعمره 18 عاما و3 أشهر، حيث تم استدعاؤه لأول مرة ضمن أربعة لاعبين أخرين للمشاركة في ودية أمام فرنسا في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وتألق دوناروما- الذي لعب لأول مرة بالفريق الأول لميلان الموسم الماضي وعمره 16 عاما واصبح لاعب أساسي بالفريق- بالجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم حينما تصدى لركلة جزاء لأندريا بيلوتي في اخر دقيقة من زمن مباراة تورينو الأحد الماضي والتي انتهت بفوز ميلان 3-2.

ويحمل رودولفو جيوفانيلي الرقم القياسي المطلق لأصغر لاعب شارك مع منتخب إيطاليا حيث كان ظهوره الأول مع “الآتزوري” قبل 106 أعوام (عام 1910) بينما كان عمره 16 عاما و3 أشهر و8 أيام.

بالإضافة إلى دوناروما، عول مدرب “الآتزوري” جيامبيرو فينتورا أيضا على مدافع ميلان أليزيو رومانيولي ومهاجم تورينو أندريا بيلوتي ورأس حربة جنوى ليوناردو بافوليتي.

وضمت قائمة منتخب إيطاليا 15 لاعبا كانوا قد شاركوا في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا بينما يعود لاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي لارتداء قميص “الآتزوري” بعدما شارك آخر مرة مع المنتخب في مباراة النرويج في 13 اكتوبر/تشرين أول 2015.

وفيما يلي القائمة الكاملة التي ضمت 26 لاعبا:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)- جيانلويجي دوناروما (ميلان)- فيدريكو ماركيتي (لاتسيو).

الدفاع: لوكا أنتونيلي (ميلان)- ديفيد أستوري (فيورنتينا) -أندريا بارزالي (يوفنتوس)- ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) – جورجو كيليني (يوفنتوس)- ماتيا دي شيليو (ميلان)- انجيلو أوجبونا (وست هام)- أليزيو رومانيولي (ميلان)- دانيلي روجاني (يوفنتوس).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل