المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية ينذر الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحي بسمنود بسحب العمليات

08/27 20:01

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عددا من الموضوعات والمشروعات الخدميه لمركز ومدينة سمنود، وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى المصغر لمركز ومدينة سمنود.

حيث تم استعراض جميع المشاكل والحلول المقترحة لكافه القطاعات الخدمية سواء صرف صحي ومياه شرب وطرق وكبارى والصحة والرى والتعليم والتموين وكهرباء والأوقاف، وكذا قطاع الشباب والرياضة والأزهر والسكه الحديد.

وأكد المحافظ، على ضرورة معرفه المشكلة وإيجاد الحل المناسب لها على الفور وإنجاز المشروعات قبل انتهاء المدة المحددة للانتهاء.

كما وجه المحافظ، رئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندسين التنفيذيين، الحاضرين بالمجلس نيابة عن الشركات المنفذه لمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب على مستوى مدينة سمنود بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال المتوقفه ببعض المشروعات.

كما حذر المحافظ المهندسين التنفيذيين بالشركات المنفذه للمشروعات بسحب جميع الأعمال التي تم إسنادها إليهم إذا لم يلتزموا بميعاد الانتهاء.

كما كلف المحافظ، رئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بعمل نقطه حريق بجوار محطة تجميع القمامه بسمنود لمواجهه حدوث أي حرائق وسرعة استكمال توصيل خط المياه الواصل من موقف الراهبين وحتى بوابه الوحدة المحلية فى موعد أقصاه شهر، وكذا سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بمحطة الرفع الصحى بالقرى التابعه للوحدة المحلية لقرية أبوصير وخلال أسبوع تكون جاهزة للافتتاح والتشغيل.

وصرح رئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف بالغربية، بأنه تم حل كثير من مشاكل مياه الشرب بمركز ومدينة سمنود، وأنه جاري إنشاء بئر أرتوازي للعام المالى 2016/2017 لحل مشكلة ضعف المياه بقرية كفر الشراقوة.

وخلال الاجتماع، وجه المحافظ، وكيل وزارة الرى بالغربية بتشكيل لجنه لعمل حصر لجميع الأراضى (أراضى زراعية خفيه) الغير مستغلة والمستغلة من قبل المواطنين بدون وجه حق لامكانية استغلالها، وكذا تطهير جميع المصارف ورفع مخلفات ناتج التطهير بدائرة المحافظة.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بعمل حصر بالسيارات والمعدات المتهالكه لتكهينها، وعرض ما تحتاجة المستشفيات من سيارات ومعدات طبيه وضرورة المتابعه المستمرة على المستشفيات، والعمل على تواجد جمع التخصصات الطبيه وخاصة في الفترة الصباحية لتقديم خدمه صحية أفضل على مستوى جميع المستشفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل