المحتوى الرئيسى

اقرأ في نشرة "الدستور" العالمية.. قطع العلاقات بين مصر و"حماس".. ومخاوف من تكرار "الربيع العربي" في زيمبابوي.. وتقارب روسي أمريكي بشأن سوريا

08/27 15:07

تقدم "الدستور" نشرة الساعة الثانية ظهرًا، لأهم القضايا على الساحة السياسية العربية والعالمية، اليوم السبت الموافق 27/8/2016.

- قطع العلاقات بين القاهرة و"حماس"

قال موقع "ديبكا" الإسرائيلي إنه تم قطع العلاقات بين القاهرة وحركة "حماس" الفلسطينية بعد رفض الأخيرة تسليم السلطات المصرية بعض العناصر المرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي في شبه جزيرة سيناء.

وأكد محمود الزهار، قيادي بحركة حماس، أن الاتصالات بين القاهرة والحركة الفلسطينية توقفت، قائلًا: "نحن لا نلعب هذه اللعبة، الأمور توقفت هناك".

ونقل الموقع العبري، عن مصادر سعودية، نفي حماس عبور أربعة من عناصرها العام الماضي داخل سيناء بهدف الانضمام إلى "داعش"، معربة عن استنكارها اتهام المخابرات المصرية لعدد من عناصرها بالانضمام للتنظيم الإرهابي.

- طائرات تركية تقصف جنوب مدينة جرابلس السورية

قصفت طائرات تركية، منذ قليل، مواقع لقوات متحالفة مع ميليشيات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف يضم ميليشات كردية وعربية لإنشاء سوريا علمانية، جنوب مدينة "جرابلس" على الحدود السورية التركية

وكانت دبابات الجيش التركي - مدعومة بطائرات وقصف مدفعي - اقتحمت مدينة "جربلس"، الأربعاء الماضي، في عملية أطلقت عليها اسم "درع الفرات".

- مستشار بوش: ربما أصوت لكلينتون

أعلن مستشار الرئيس الجمهوري الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، بول وولفويتز، أنه قد يصوت لصالح هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر المقبل الرئاسية ووصف دونالد ترامب بأنه يشكل خطراً أمنياً.

وقال الرئيس السابق للبنك الدولي كنت أتمنى أن يكون هناك شخص أشعر براحة للتصويت له، متابعًا: "ربما أضطر إلى التصويت لصالح هيلاري كلينتون، على الرغم من أن لدي تحفظات كبيرة عليها".

- موجابي للمتظاهرين: لن يكون هناك "ربيع عربي" في زيمبابوي

حذر رئيس زيمبابوي روبرت موجابي المتظاهرين من أن زيمبابوي لن تشهد ربيعا عربيا بعد أن انزلقت مظاهرات مناوئة للحكومة إلى اسوأ أعمال عنف شهدتها البلاد منذ عقدين.

وأطلقت الشرطة في زيمبابوي امس -الجمعة- الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه على قادة المعارضة ومئات المتظاهرين في العاصمة هراري، المحتجين ضد موجابي وحزب الاتحاد الوطني الأفريقي الحاكم .

- تقارب أمريكي روسي بشأن الأزمة السورية

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل