المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة للطفل المهاجر إلى إيطاليا لعلاج شقيقه

08/27 13:30

قال عادل مرعى عم الطفل أحمد فؤاد مرعى،  13 سنة   المهاجر إلى إيطاليا، بطريقة غير شرعية منذ أسبوع، الذي استقبله رئيس الوزراء الإيطالي ومعه روشتات تعبر عن طبيعة مرض شقيقه أشرف 10 سنوات المصاب بسرطان نقص المناعة، إن وزارة الصحة المصرية تواصلت معنا أمس الجمعة، وأرسلت إلينا سيارة إسعاف مجهزة طبيًا ونقلتنا فجر اليوم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى لعلاج الطفل الصغير.

وأضاف أن  وزير الصحة وقيادات عليا بالبلد اتصلت بنا من أجل الاطمئنان على صحة أشرف، وأن والديه مرافقان له بالمستشفى.

وأكد أن سفر أحمد إلى إيطاليا، ولكنه لن يعود من إيطاليا إلى مصر نظرًا لظروف الأمر وطبيعة الأزمة والمشكلة..

وأشار إلى أن الوزير أكد اهتمام الوزارة بالطفل، وأن جميع تكاليف العلاج على نفقة الوزارة.

وأوضح أننا من قرية صغيرة تسمى الجزيرة الخضراء على الحدود على البحر المتوسط وجميع سكانها يعملون بمهنة الصيد.

فيما أضاف فؤاد مرعى والد الطفل أنه يشيد بالمعاملة الطيبة التي وجدوها من المسئولين بوزارة الصحة بمستشفى الشيخ زايد، وسرعة إجراء التحاليل الطبية لنجله، وسط اهتمام كبير من المسئولين منذ نقل نجلهم عبر سيارة إسعاف مجهزة من قريتهم بالجزيرة الخضراء حتى الآن وهم بالمستشفى.

 كما أكدت والدة الطفل أشرف أن نجلها "أحمد"، الذي سافر لإيطاليا، بصحة جيدة، وأنه سيظل في إيطاليا للعمل هناك، وأنه لن يعود إلى مصر بعدما وصل إلى إيطاليا، وأن السلطات الإيطالية أعطته حق الإقامة والرعاية الكاملة.

وطالبت السفير الإيطالي بالقاهرة، بعقد مؤتمر صحفي يعلن أسباب رفضه سفرهم لإيطاليا عقب استخراجهم جوازات السفر، بناءً على طلبه، وإجراء التحاليل الطبية لأشرف بالمستشفى الإيطالي بالقاهرة، ولم يسلموهم نتيجة التقارير الطبية، وانقطعت الاتصالات بينهم فى موقف غريب.

وأضافت: لا أعلم ماذا حدث ولكن الأمر غريب والموقف غريب ولكننا وجدنا رعاية كاملة من وزير الصحة والحكومة المصرية ونشكرهم على ذلك".

وأشارت إلى أننا توصلنا مع وزير الصحة عقب نشره أرقام تليفونات بوسائل الإعلام، وقام عم ابنى بالتواصل مع الوزارة منذ ثلاثة أيام فقط، حيث قامت الوزارة بترتيب استقبال أشرف من أجل علاجه.

وأكدت أنه خلال الثلاثة أيام قام السفير الإيطالي بالاتصال بنا  والحكومة المصرية على علم بذلك، وقمنا بتسليم جوازات السفر إلى السفارة الإيطالية وقاموا بعمل التأشيرات ولكن بعد ذلك فوجئنا بعدم اتصال السفير ولا نعرف السبب.

 يذكر أن الطفل أحمد من محافظة كفر الشيخ قد قام بهجرة غير شرعية إلى إيطاليا في 13 من أغسطس الجاري في رحلة هجرة غير شرعية كان على متنها 49 شخصًا من جنسيات مصرية وسورية وشباب من محافظتي البحيرة وبرج مغيزل، وتم تدبير 15 ألف جنيه من العائلة إلى الطفل وتمت عملية الهجرة فجر يوم الثالث عشر من شهر أغسطس من مدينة رشيد بمحافظة البحيرة المطلة على البحر المتوسط والقريبة من عدد من الجزر الإيطالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل