المحتوى الرئيسى

استمرار صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية

08/27 11:29

استمر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم السبت في فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 ويستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأكد مكتب تنسيق القبول أنه أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية، تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وتقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء، يوميا فى الفترة المحددة، وعلي الطالب إحضار أصل شهادة النجاح مستوفاه لجميع التصديقات ولا تقبل الصور أو حتى صورة طبق الأصل، إلى جانب أصل شهادة الميلاد، وبالنسبة لشهادة الثانوية الأمريكية يراعي متابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه،#### www.tansik.egypt.gov.eg ####.

وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق أنه تم تخصيص اليوم السبت للطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الشهادات الأجنبية.

وأضاف أنه سيستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات الأجنبية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والاستلام والتى تنتهي يوم 31 أغسطس الجاري، وتقرر أن يتم إدخال بيانات ورغبات الطلاب من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بداية من السبت 20 أغسطس وحتى الأربعاء 31 أغسطس عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساء يوميا، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب هذه الفئة عن طريق مكتب التنسيق وفرعيه، حيث تقرر تخصيص 3 أيام بدأت من أمس الجمعة وتستمر حتى غد الأحد للطلاب الحاصلين على الثانوية الإنجليزية ، فيما تم تحديد أيام 29 و30 و31 أغسطس للطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات.

وأوضح عطا أن التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت”التنسيق الالكتروني” من خلال الموقعين التاليين:#### www.tansik.egypt.gov.eg #### موقع تنسيق الجامعات، أو بوابة الحكومة المصرية ####www.egypt.gov.eg ####، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة الأجنبية.

وأشار إلى أن الخطوات التي يجب على طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية اتباعها لتسجيل بياناتهم ورغباتهم هى أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق، ويستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية ودرجاته ورغباته، وعلى الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

وأضاف أنه يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات

لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

وقال رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق إنه على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل