المحتوى الرئيسى

التعمير والإسكان تفاوض التنمية السياحية على 160 فداناً

08/27 10:36

تقدمت شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقارى - الذراع الاستثمارية لبنك التعمير والإسكان - بطلب لهيئة التنمية السياحية، للحصول  على 160 فداناً بالساحل الشمالى، لتنفيذ مشروع سكنى سياحى خلال العام الحالى.

وقال المهندس يحيى ماضى إمام، المدير العام للشئون الهندسية بالشركة، أنها حريصة على تنفيذ المشروع بأسعار وخدمات مناسبة، لافتا إلى أن شركته تستهدف زيادة حجم الاستثمارات، والمحفظة العقارية، بما يسهم فى تنفيذ مشروعات تتلاءم مع جميع شرائح الدخل والطلب على العقار.

فى سياق آخر أشار إلى أن الشركة بدأت إجراءات التراخيص الخاصة بكومباوند «تالا» بمدينة السادس من أكتوبر، تمهيدا للبدء فى الأعمال الإنشائية للمشروع، والذى تبلغ مساحته 24.5 فدان ، باستثمارات 400 مليون جنيه.

وأوضح أن الحصول على الأرض تم بموجب مزايدة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية العام قبل الماضى، وصدر القرار الوزارى الخاص بتنفيذ المشروع الذى يضم 650  وحدة.

وعلى صعيد باقى مشروعات الشركة، أكد إمام بدء الأعمال الإنشائية لبرج سكنى على قطعة أرض بمساحة 5000 متر بمنطقة العباسية أمام كلية الهندسة - جامعة عين شمس - بتكلفة 70 مليون جنيه،  ويضم 120 وحدة سكنية بمساحات من 100 إلى 200 متر وتبلغ التكلفة الإنشائية المتوقعة للمشروع 90 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة انتهت مؤخرا من إسناد أعمال تنفيذ 3 مبان فندقية،  بقيمة 90 مليون جنيه، ضمن مشروع الوحدات الفندقية التى تقوم  بتنفيذها بالقاهرة الجديدة،  ويضم  360 وحدة كاملة الخدمات، مشيراً إلى أن  إجمالى المبانى بالمشروع على مساحة 60 ألف متر، كما يتضمن مسطحات تجارية على 9000 متر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل