المحتوى الرئيسى

بلغاريا تسلم فرنسا نسيب منفذ هجوم "شارلي ايبدو"

08/27 09:22

سلمت السلطات البلغارية إلى فرنسا مراد حميد، نسيب شريف كواشي الذي يعتبر أحد منفذي الاعتداء على مجلة "شارلي ايبدو" في باريس، حيث سيمثل السبت أمام القضاء الخاص بمكافحة الإرهاب.

الشرطة الفرنسية: منفذو هجوم "شارلي إيبدو" فرنسيون من أصول جزائرية (فيديو+ صور) هجوم "شارلي إيبدو".. الشرطة الفرنسية تحاصر المنفذين وتشن حملة اعتقالات

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قضائي فرنسي، يوم السبت 27 أغسطس/آب، أن الطالب الفرنسي مراد حميد (20 عاما) الذي اعتقد المحققون خطأً بأنه شريك للأخوين كواشي بعد الاعتداء الذي استهدف مقر مجلة "شارلي ايبدو" في يناير/كانون الثاني العام الماضي، سلم إلى فرنسا من قبل السلطات البلغارية بموجب مذكرة توقيف أوروبية صدرت عن قاض لمكافحة الإرهاب بتهمة "المشاركة في عصابة أشرار إرهابية بهدف إعداد أعمال إرهابية".

ووصل حميد الذي يشتبه بأنه أراد الالتحاق بصفوف الجهاديين في سوريا، إلى مطار رواسي الباريسي مساء الجمعة، كما قال مصدر في المطار.

وكان مراد حميد وصل في 26 يوليو/تموز إلى بلغاريا. وبعد يومين حاول التوجه إلى تركيا التي تشكل بوابة دخول للراغبين في المشاركة في "الجهاد". وألقت السلطات البلغارية القبض عليه وتم توقيفه في مركز للاحتجاز في بلغاريا.

وتفيد مذكرة التوقيف الفرنسية أن مراد حميد اتبع "طريقا شبيها بالطريق الذي عادة ما يسلكه المتطوعون الجهاديون الذين يريدون الالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا او العراق"، مشيرة الى ان "اولى عمليات التدقيق في حاسوبه تكشف انه اطلع مرارا على مواقع ذات توجه جهادي وعلى علاقة بسوريا".

وقد أبلغت مفوضية "شارلفيل- ميزيير" باختفاء مراد حميد مطلع يوليو/تموز، من قبل شقيقاته اللواتي اقلقهن انه اخذ كل اغراضه.

واكد مراد حميد الذي تزوجت إحدى شقيقاته من شريف كواشي، أحد منفذي مجزرة شارلي ايبدو، للمحققين البلغار، أنه أراد فقط القيام بـ"رحلة سياحية" وليست له أي علاقة بتنظيم داعش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل