المحتوى الرئيسى

أحمد عامر: مارتن كوبلر يسعى لتدمير الجيش الليبي.. فيديو

08/27 16:07

قال الكاتب الصحفي أحمد عامر، مسئول الملف الليبي بالأهرام العربي، إن المؤتمر الوطني لم يعد له وجود شرعي في ليبيا الآن، مُشيرًا إلى أنه بعد الثورة الليبية كان هناك المجلس الانتقالي، وتدرج بعد ذلك المؤتمر الوطني، حتى بدايات عام 2015 أصبح مجلس النواب الليبي هو الجسم الشرعي المنتخب الآن في ليبيا.

وأوضح "عامر"، خلال لقائه لبرنامج "أحداث النهار" المذاع عبر فضائية "النهار اليوم"، اليوم السبت، أن سبب الأزمة السياسية الحالية في ليبيا الآن بين المجلس الرئاسي والبرلمان، تتجسد حول من هو القائد العام للجيش الليبي، وسحب الصلاحيات من الخليفة حفتر، مُشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي يتعامل على أنه القائد الأعلى للجيش الوطني الليبي، ويرى أن هناك فصائل مسلحة في ليبيا ويجب أن تنساق للمجلس الرئاسي وعلى رأسها الخليفة حفتر.

وأشار "مسئول الملف الليبي بالأهرام العربي"، إلى أن اتفاق المغرب جعل المجلس الرئاسي في ليبيا، يشغل ويختار كافة المناصب العليا في الدولة بما فيهم القيادة العامة للجيش الليبي، على أن تنتقل من رئيس مجلس النواب إلى رئيس المجلس الرئاسي.

وتابع: إن الجيش الليبي ظل يحارب في العناصر المسلحة في بنغازي لمدة عامين، وبمجرد تولي المجلس الرئاسي تدخلت أمريكيا وضربت ليبيا، مؤكدًا أن الغرب يضغط لعرقلة تشكيل حكومة توافق شرعية في ليبيا حتى يضمن سيطرته على الأوضاع.

وقال "عامر"، إن مارتن كوبلر يسعى لتدمير الجيش الليبي ويصفه بفصيل مسلح، مُشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي الليبي الحالي، يرى في بعض المسلحين وطنين وفي الخليفة حفتر بأنه من ضمن الفصائل المسلحة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل