المحتوى الرئيسى

البيئه: لاصحة لتواجد أسماك قرش بإحدى شواطىء دمياط

08/27 00:31

قامت وزارة البيئة بتشكيل لجنة متخصصة في مجال التنوع البيولوجي والبيئة البحرية، برئاسة د. محمد سالم رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، بعد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، من نشر خبر ظهور أسماك قرش بشواطئ مدينة دمياط الجديدة، وعرض صورة لأحد أنواع القرش نافق وملقي على الشاطئ،حيث تحركت اللجنة مباشرة إلى موقع الحدث بالعزبة 6 بمدينة دمياط الجديدة.

بيان شديد اللهجة من "الخارجية" ضد صحف محلية ودولية بسبب تحريف تصريح شكري حول "إرهاب إسرائيل"

بالفيديو.. "العناني" في توقيع بروتوكول "الآثار" و"الأهرام": نشرف بالتعاون مع المؤسسة الصحفية العريقة

رئيس جامعة القاهرة: الامتحانات بالعام الجامعي الجديد قائمة على نظام "بابل شيت" بنسبة 75%

وقابلت المسئولين عن المدينة ومسئول حرس الحدود والأمن الوطني والصيادين وعاملين الإنقاذ بالمنطقة، كما تم تحليل الصورة المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث اتضح أن الصورة ليست حقيقية لعدم تواجد هذا النوع من الأسماك في البيئة البحرية الخاصة بمحافظة دمياط.

وقد حصلت اللجنة علي صور أخري تم التقاطها بمعرفة أفراد أخرون يظهر فيها عدد من الأسماك الصغيرة الغضروفية، ونظراً لضعف جودة التصوير وصغر حجم الأسماك تم ترجيح أن تكون من نوع Milk shark وهو من الأنواع المنتشرة على سواحل المناطق الحارة والمعتدلة ولايتجاوز طوله 1 متر ولا يوجد منه أي خطورة على الإطلاق، وهي لا تهاجم الإنسان ولا تمثل خطورة على حياته.

كما أكد الصيادين المتواجدين بالمنطقة أن هذه الأنواع متواجدة في المنطقة بطريقة طبيعية وتظهر حول شباك الصيد التي يقومون بنصبها سعيًا وراء الأسماك الصغيرة، وجدير بالذكر أن هذه الأسماك تدخل بصورة عرضيه في شباك الصيادين.

وبناءًا على توصيات خبراء اللجنة وبشرط الالتزام بالاشتراطات المبلغة للمحافظة، قام المسئولين بفتح الشاطئ للزيارة مرة أخرى بعد التأكد من عدم صحة وجود أي من أسماك القرش التي تمثل خطورة على الإنسان، خصوصاً وأن بيئة مياه البحر المتوسط المصرية في منطقة دمياط لا تعتبر مفضلة لتلك الأنواع التي تعتبر ذات خطورة على الإنسان.

وتهيب وزارة البيئة من المواطنين عدم رفع أو تداول أي أخبار أو صور على صفحات التواصل الاجتماعي وارسالها إلي موقع وزارة البيئة للتأكد من صحتها حرصاً على الصالح العام .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل