المحتوى الرئيسى

إحباط تهريب كمية من النقد مصري والسجائر بمطار برج العرب

08/27 14:45

أحبط رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي محاولتي قيام رجلى أعمال بتهريب 174 ألف جنيه قام بإخفائها بين طيات ملابسه وداخل حذائه وضبط كميات كبيرة من السجائر ومستحضرات التجميل .

وكان أبوالعلا محمد مدير عام جمارك مطار الموانى الجوية والمطارات قد تلقى إخطارًا من سيد رزق مدير الجمارك يفيد إحباط تهريب لكمية من النقد المصري بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته بالقانون 8 لسنة 2013 والتعليمات النقدية بهذا الخصوص وكمية من السجائر ومستحضرات التجميل الأجنبية بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانوني الجمارك والاستيراد والتصدير.

تبين من التحريات أنه أثناء إنهاء إجراءات التفتيش للركاب المسافرين على رحلة طيران الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول اشتبه رجب بحيري مأمور التفتيش فى الراكب الأيرلندي من أصل مصري وبتفتيشه تم العثور على مبلغ مبلغ 174 ألف جنيه مصري مخبأة بين طيات ملابسه وداخل حذائه.

كما تمكن رجال الجمارك أثناء إنهاء إجراءات التفتيش للركاب القادمين من ليبيا على رحلة طيران الخطوط الأفريقية اشتبه أحمد البنا رئيس الوردية ومحمد مصطفى مأمور التعريفة فى راكب مصري وبتفتيش حقائبه تبين وجود كمية من مستحضرات التجميل منشأ إنجليزي وفرنسى و 3 كراتين سجائر أجنبية الصنع، وبلغت قيمة المضبوطات 16775 جنيهًا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل