المحتوى الرئيسى

أبو تريكة الحمام وثنائي الـ22 ضمن 6 لاعبين توقع جمهور الأهلي خلافتهم للماجيكو - الأهلي.كوم

08/26 23:19

بعد أن سطر إسمه بحروف من نور في تاريخ النادي الأهلي، أصبح لقب خليفة أبو تريكة حملاً ثقيلاً على أي لاعب مهاري يرتدي قميص القلعة الحمراء منذ إعتزال الماجيكو.

El-Ahly.com أراد تسليط الضوء على أبرز الأسماء التي إرتدت قميص النادي الأهلي خلال السنوات الماضية، سواء خلال تواجد أبو تريكة في الملاعب أو بالإعتزال في عام 2013.

الأهلي في موسم 2009 تعاقد مع عدة لاعبين بدايةً من عطية البلقاسي لوائل شفيق ومحمد فضل مع محمد خلف حتى الصفقة الخامسة مع لاعب نادي الحمامات أحد أندية الدرجة الأولى بالدوري الممتاز علاء شعبان.

وشبه البعض اللاعب علاء شعبان بسبب مهاراته الفنية العالية وقتها مع فريقه بالماجيكو محمد أبو تريكة حتى أطلق عليه البعض "أبو تريكة الحمام" ولكنه لم يقدم أي مستوى يؤهله للبقاء داخل القلعة الحمراء لينتقل بين أكثر من نادي آخرهم كان حرس الحدود بالموسم الماضي من الدوري العام.

كان رابع لاعب يضمه الأهلي في الإنتقالات الصيفية لموسم 2005 بعد التعاقد مع نادر السيد ومحمد عبد الله والغاني أكوتي منساه ليكون مهاجم الترسانة هو اللاعب القادم بإرتداء قميص القلعة الحمراء.

الزمالك كان قد أعلن عن ضم سماكة إلا أن رغبة اللاعب حسمت الأمر وجعلت وجهته نحو النادي الأهلي ليأمل الجماهير أن يكون اللاعب إستكمالاً لمسيرة أبو تريكة في الملاعب إلا أنه فشل في هذا.

وأنتقل عمرو سماكة إلى كاظمة الكويتي ولعب لفترة في صفوف كلاً من طلائع الجيش وتليفونات بني سويف.

تألق محمود سمير مع فريق الترسانة، لاعب خط الوسط نجح الأهلي في الحصول على خدماته في بداية عام 2008 بعد تدخل الزمالك ومحاولة مسؤوليه التعاقد مع اللاعب إلا أن رغبة اللاعب حسمت الأمر للقلعة الحمراء.

لاعب متألق من صفوف الترسانة الذي خرج منه محمد أبو تريكة وفي نفس مركزه بجانب طلب مانويل جوزيه التعاقد معه كل هذا دفع جمهور الأهلي التوقع بأنه سيقدم مسيرة تشبه لمسيرة أبو تريكة منذ التعاقد معه إلا أنه فشل هو الأخر في الإستمرار مع الأهلي أو تقديم مردود جيد.

لاعب نادي المقاولون العرب والذي جاء إلى صفوف الأهلي في 2014 بصحبة زميليه محمد رزق وباسم علي ليكون أول من يرتدي قميص 22 بعد إعتزال محمد أبو تريكة لكرة القدم وتوديع المستطيل الأخضر.

فاروق الذي قدم مستوى جيد ومهاري للغاية مع المقاولون العرب جاء للأهلي على أمل أن يكون هو المنقذ في خط الوسط الهجومي ليختار بعدها إرتداء رقم قميص أبو تريكة وظن البعض بأنه سيكون خليفته المنتظر إلا أن مستقبله مع القلعة الحمراء لم يختلف همن سبقوه.

لاعب خط وسط إنبي والمتواجد حالياً في صفوف النادي الأهلي، جاء من البرتغال ويعلم الجميع بأن لديه مهارات فنية عالية تؤهله لحل العديد من الأزمات للفريق داخل المستطيل الأخضر ولكن بالرغم من ذلك جاءت نسبة مشاركته مع الفريق خلال المباريات ضعيفة.

لاعب منتخب مصر للشباب والمنتخب المصري والذي إرتدي هو الأخر قميص 22 بعد رحيل محمد فاروق وعد مؤخراً بأن يبدأ صفحة جديدة مع القلعة الحمراء من أجل إثابت نفسه وتقديم ما كان ينتظره الجمهور من اللاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل