المحتوى الرئيسى

«ماريو من أيام العثمانيين وأبل أغنى من أمريكا».. 6 معلومات لا تعرفها ستدهشك

08/26 22:44

هل تعلم أن شركة "نينتيندو" المختصة في ألعاب الفيديو تم تأسيسها في عهد الولة العثمانية؟ ولكن هل تعلم أن العرب الذين يشتهرون باستخدام الجمال استوردوها لأول مرة من أستراليا؟ تفاصيل أكثر حول هذه المعلومات وغيرها نعرضها فيما يلي..

1- 75% من الأفلام الصامتة اختفت

أوردت مجلة فارياتي الأمريكية، أن 75% من الأفلام الأمريكية الصامتة التي أنتجتها كبرى شركات الإنتاج العالمية اختفت ولم يبق لها أثرا في الوقت الحالي، من بينها أعمال فنية رائعة، مثل أفلام الممثل الأمريكي الإيطالي رودولفو فالنتينو. ويأمل أمناء مكتبة الكونجروس أن يتم العثور عليها في بعض أنحاء العالم.

2- نينتيندو من أيام الدولة العثمانية

تأسست شركة نينتيندو المختصة حاليًا بألعاب الفيديو وصاحبة لعبة الفيديو الشهيرة سوبر ماريو، عام 1889 في مدينة كيوتو اليابانية، أي أنها تأسست في عهد الإمبراطورية العثمانية، وكانت في بداياتها مختصة في إنتاج أوراق اللاعب (الكوتشينة).

3- نجاة 95% من ركاب الطائرات المنكوبة

في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة ما بين 1983 و2000، وقعت 568 حادثة طيران، 71 حادثة منها فقط هي ما سببت حالات وفاة، حيث نجا 51207 راكب من إجمالي 53487، أي أن 95.7% من ركاب الطائرات المنكوبة في تلك الفترة قد نجا بالفعل.

4- أبل أغنى من أمريكا

تجاوزت ميزانية شركة "أبل" عام 2012 ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن أرصدة أبل في البنوك تتجاوز أرصدة الحكومة الأمريكية نفسها، إذ بلغ رصيد الحكومة 73.8 مليار دولار أما رصيد شركة أبل فقد بلغت في الوقت نفسه 76.2 مليار دولار نقدية وأصول قابلة للبيع.

يحتوي الهاتف الذكي الواحد على 250 تقنية مسجل براءة اختراع لكل منها، وذلك طبقًا لإحصائية أجراها ديفيد دروموند من المكتب القانوني لجوجل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل