المحتوى الرئيسى

غدا.. استئناف النيابة على إخلاء سبيل مالك عدلى.. وحسم رد «محكمة تيران وصنافير»

08/26 20:29

تشهد أروقة المحاكم، غدا السبت، العديد من القضايا وجلسات المحاكمات التى تشغل الرأى العام، والتى تبدأ بنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الاستئناف المقدم من النيابة العامة، على قرار إخلاء سبيل الناشط الحقوقى والمحامى مالك عدلى، بضمان محل إقامته، لاتهامه بالتحريض على التظاهر وقلب نظام الحكم.

كما تصدر دائرة فحص الطعون السابعة، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد ماهر أبو العينين، حكمها فى طلب الرد المقام من المحامى محمد عادل سليمان، لتنحية الدائرة الأولى فحص بالمحكمة عن نظر الطعن المقام من رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، لوقف تنفيذ حكم القضاء الإدارى، ببطلان التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير.

وتصدر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، حكمها فى الدعاوى المقامة من الدكتورة ماجدة الهلباوى، والتى تطالب باستبعاد كل من المهندس هانى أبو ريدة، وسحر الهوارى وشقيقها حازم، وسيف زاهر، من كشوف المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وتستمع محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، لشهود الإثبات فى إعادة محاكمة متهم محكوم عليه بالإعدام، فى قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 188 متهما منهم 151 محبوسا و35 هاربا، إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن نسبت لهم اتهامات باقتحام مركز شرطة كرداسة، والتى راح ضحيتها 11 ضابطا من قوة القسم بينهم المأمور ونائبه، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

كما تستمع ذات المحكمة لشهود الإثبات فى إعادة محاكمة 103 متهمين محكوم عليهم بالمؤبد، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مجلس الوزراء»، لاتهامهم بمقاومة السلطات، والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل