المحتوى الرئيسى

"الحكومة المستفزة"..زكي بدر: الوزراء فقراء.. الكهرباء: "الزيادات تمن كوباية شاي".. النقل: الناس بتسأل تذكرة المترو مزادتش ليه؟.. والتضامن: الفقير يتحمل أكثر من الغني

08/26 19:47

"الحكومة" في كل البلاد هي الجهة المسئولة عن الدولة، هي التي تعرف ماذا تقول ومتى، ولكن في مصر فالأمر مختلف تمامًا، فبين الحين والآخر، يطل علينا وزير بتصريح يثير استفزاز الشعب، ولأن الشعب المصري "ابن نكتة" فقد استطاع تحويل همومه من تصريحات المسئولين إلي سخرية.

قال الدكتور أحمد زكيhref="/tags/9478-%D8%B2%D9%83%D9%8A-%D8%A8%D8%AF%D8%B1">زكي بدر، وزير التنمية المحلية، في تصريحات تليفزيونية، إن منصب الوزير مسئولية ومهمة صعبة تستوجب مجهود كبير، ورغم ذلك لا يوجد حمد ولا شكر، مضيفًا: "الوزراء فقراء بالمقارنة بالوضع الحالي، ومرتباتهم تصل إلي 30 ألف جنيه شهريًا"، وصحب تصريحه موجة سخرية بسبب وصفه الوزراء بالفقراء على الرغم من هذا الراتب.

وقال محمد شاكر، وزير الكهرباء: "المواطن الذي لا يملك ثلاجة لن يتأثر بارتفاع الأسعار لانه لا يتخطى الشريحى الـ50"، وذلك خلال اجتماعه بلجنة الطاقة بمجلس النواب، وأثار هذا التصريح موجة سخرية على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلين: "بلاها تلاجات، كل واحد يحط قلة على الشباك، إحنا عايشين في زمن قريش، الراجل ده المفروض ياخد بطولة العالم في التصريحات المستفزة".

ونفى "شاكر" هذه التصريحات، قائلًا: "الكلام ده مش مظبوط وتم تحريفه"، موضحًا خلال تصريحات تليفزيونية، أنه كان متواجدًا في البرلمان وأحد الحاضرين سأله عن المواطنين أصحاب الشريحة 50 وهي أقل شريحة فرد عليه، "المنزل المتواجد به لمبات قليلة والأشياء التي لا تستهلك كهرباء كثيرة، والثلاجة تدخل في الشريحة الـ100"، لكن التصريح فهم خطأ وتم تناوله بشكل خاطئ.

وفي تصريح آخر أثار غضب المواطنين، قال وزير الكهرباء، للمتضريين من ارتفاع الفاتورة، "شوفوا بتصرفوا قد إيه على الموبيلات؟، وتصريح آخر بأن المواطن الذي يستخدم الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات، لن يزيد سعر فاتورة الكهرباء لديه إلا جنيهين و30 قرشا، بالإضافة إلى السعر الأصلى جنيهين ونصف، مشيرًا إلى أن إجمالى الفاتورة يمثل سعر "كوباية شاي على القهوة، وحتى المواطن الذي يمتلك جهازي تكييف لن تصل الزيادة في فاتورة الكهرباء لأكثر من 18 جنيهًا، "والواحد النهارده بيروح يجيب علبة سجاير بـ18 جنيه".

فاجأ الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أعضاء مجلس النواب، بتأكيده أن هناك مطالبات من بعض المواطنين برفع الدعم عنهم، وذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة من القوى العاملة والتضامن الاجتماعي، لمناقشة مشروع قانون زيادة المعاشات، حيث قال: "بعض المواطنين بيطالبوني برفع دعم البنزين عنهم، وبيسألوني ليه بتدينا دعم البنزين واحنا مش محتاجين، خلي دعم البنزين والكهرباء للغلابة، لأن ذوي الدخول المرتفعة ليسوا بحاجة للدعم"، مما أثار موجه سخرية ضده.

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، موجة سخرية بعد تصريحاتها، بأن المواطن المصري الفقير أكثر استعدادًا للتحمل عن المصري الغني.

وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال مشاركتها اجتماع لجنتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي بمجلس النواب: "أن تحمل المصريين الفقراء، يأتي من إحساسهم بأن الحكومة تعمل لصالحهم وتنحاز إليهم".

كذلك كان ليحيى راشد، وزير السياحة نصيب من سخرية المواطنين، بعد تصريحه بعدم الكشف عن فكرة تنشيط السياحة قائلًا: "عشان محدش يسرقها".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل