المحتوى الرئيسى

شاهد.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها قبل سن الثلاثين

08/26 17:34

يزداد شغف الشباب للسفر بحلول سن العشرين فما هى إلا رحلة واحدة حتى تشغر برغبة قوية فى لف العالم واكتساب خبرات جديدة والتعرف على ثقافات مختلفة، ووفقا لتقرير مجلة "فوغ" الأمريكية، فكل  ماتحتاجه هو حزم أمتعتك وإحضار جواز سفرك وبعض النقود والاستعداد لزيارة واحدة من هذه المدن قبل بلوغ الثلاثين.

من أجمل الدول التى تستحق الزيارة حيث يفوح عبق التاريخ من معابدها، وتتميز أطباقها التقليدية بنكهات فريدة، ويمكنك زيارة السوق العائم الوحيد بالعالم حيث ينتشر الباعة داخل قوارب على نهر "تشاو" و يتحرك الزبائن بقوارب صغيرة لشراء احتياجتهم، فى النهاية ستعشق هذه تجربة السفر وستتمنى أن تكررها مرة أخرى.

باريس أو مدينة" النور" غنية عن التعريف كواحدة من أكثر المدن سحراً ورومانسية فى العالم، هناك يمكنك زيارة برج "إيفل" الشهير والتجول بين حدائق الزهور والتمتع بأرقى الأكلات التى يشتهر بها المطبخ الفرنسى وأشهرها الكرواسون.

على الرغم من صورة ناطحات السحاب والشوارع المرصفة التى تتخيلها عن هونج كونج فالتاريخ يمتدد بجذوره فى المدينة حيث المتاحف الشهيرة كمتحف 4 يوليو وميدان تيانانمن الذى شهد أهم الثورات على مدار تاريخ الصين، كما يمكنك التمتع بتناول "اليوسفى" الذى يعد أهم محاصيل الصين كما أن التجول بالمدينة سيسمح لك باكتشاف جواهرها المخفية من مطاعم تقدم أشهى الأطباق التقليدية.

تمتاز المدينة بجبالها الشاهقة والأطعمة من مختلف ثقافات من أبرزها طبق "أم الخلول" الشهير بالإضافة لعدد من الاماكن السياحية المزارات والمتاحف فى حين تمثل لوس أنجلوس مقصداً لجميع الأمريكين لشراء الملابس والاحذية من أفخم الماركات العالمية.

لاتدع طقس بريطانيا قارص البرودة يجعلك تتردد فى زيارة هذه المدينة الرائعة، لأنك ستستمع بالتأكيد بركوب العجلة الدوارة المشهورة ولاتجعل طبق السمك والجمبرى التقليدى ينسيك زيارة ساعة "بيج بن" و"قصر بيكنجهام" وغيره من أقدم الأماكن الاثرية فى العالم.

تعد من اشهر وجهات السياح فى العالم، حيث يمكنك ممارسة رياضة المشى على طول ساحل المدينة، ثم تتوجه لتناول الغذاء من بين قائمة طويلة بأشهى المأكولات البحرية ثن تستمع بألذ كوب من القهوة يمكن ان تتناوله.

لاشك أنك ستحب زيارة مدينة الأنكا القديمة وواحدة من عجائب الدنيا السبع حيث يمكنك التمتع بؤية أروع مناظر الطبيعة من أعلى جبال الإنديز والتجول بين المعابد المخفية بين الكهوف وسط أقدم مدينة عرفها الإنسان.

تعد من أهدى مدن العالم على الرغم من ناطحات السحاب والاضواء المنتشرة فى الوارع فى كل اتجاه ستذكرك بضوضاء مدينة "نيويورك" ولكنها على العكس تتميز بالنظام  والثقافة اللذان تفتقر لهما امريكا، فيمكنك الاستيقاظ فى الصباح لزيارة أكبر سوق للأسماك بالمدينة وتناول وجبة الغذاء فى واحدة من الحدائق الشاسعة التى تتميز بها المدينة ثم الجلوس على أحد المقاهى فى المساء لتناول وجبة خفيفة من أشهى الاطعمة التقليدية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل