المحتوى الرئيسى

الرميحي: أكدنا للرئيس أردوغان تأييدنا لكل ما تقرره تركيا لحماية استقرارهم

08/26 15:40

قطر تحصد 4 جوائز في مهرجان الإعلام العربي بالأردن

"بيت أمان" لرعاية العمالة الوافدة طبقا لأعلى المعايير العالمية

وزير الخارجية: قطر تدعم تحقيق مصالحة وطنية شاملة في ليبيا

المنحة القطرية تُنعش أسواق غزة وتسعد الآلاف

وزير الخارجية يشارك في وزاري جدة

أخبار عربية الجمعة 26-08-2016 الساعة 04:11 م

أكد وزير الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، اليوم الجمعة، لوكالة الأناضول إن "زيارة ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، لأنقرة جاءت لتؤكد وقوف مملكة البحرين قيادة وشعبا مع تركيا وقيادتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها".

واستقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الملك البحريني في العاصمة أنقرة، وعقدا أمس، جلسة مباحثات داخل القصر الرئاسي.

وأضاف الرميحي، أن "تركيا ستظل كما أعلنها ملك البحرين في المباحثات الثنائية، بأنها الأخ والشقيق والحليف الذي نعتز به".

وأكد أن "الزيارة الملكية الناجحة فتحت آفاقا جديدة للعمل المشترك، وستشكل دفعة قوية للعلاقات العريقة التي تجمع البلدين"، مشيرا إلى أن "القيادتين عبرتا عن ارتياحهما لمسار العلاقات البحرينية التركية، مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق الثنائي وتبادل الزيارات والخبرات لما فيه خير البلدين والشعبين".

وأوضح وزير الإعلام البحريني أن "ما شهدته الزيارة من مباحثات إيجابية وبناءة وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، ما هي إلا استكمال لتلك المسيرة المتميزة في العلاقات بين البلدين"، لافتا إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، وخصوصا في الجانب التجاري في ظل ما تحققه العلاقة بينهما من تقدم ملحوظ ونجاح كبير".

وحول المباحثات بين ملك البحرين والرئيس التركي، قال الرميحي، إنها "تناولت الأوضاع الراهنة في المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات ومستجدات الأحداث السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، ومواقف البلدين تجاهها".

وأوضح الرميحي، أن "الجانبين التركي والبحريني، أكدا أهمية التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يعزز من دور البلدين في خدمة القضايا والمصالح العربية والإسلامية".

كما أكد أردوغان وحمد خلال مباحثاتهما أمس، "دعمهما لكل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، لما فيه خير ورخاء دولها ومصلحة شعوبها"، وفق وزير الإعلام البحريني.

وعبر الملك البحريني، حسب الرميحي، عن "إشادته بالدور المحوري الذي تلعبه جمهورية تركيا في دعم القضايا العربية والإسلامية، ومساهماتها الإيجابية مع المجتمع الدولي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي".

عاهل البحرين: تركيا "صاحبة دور محوري في المنطقة"

أردوغان يستقبل ملك البحرين في أنقرة

العاهل البحريني يبدأ زيارة لتركيا هي الأولى منذ 8 سنوات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل