المحتوى الرئيسى

قرعة دوري الابطال تعيد كريستيانو رونالدو إلى مهده الكروي

08/26 10:14

سيستقبل سبورتنح لشبونة بقيادة المدرب الشهير جورجي جيسوس، أحد جواهر قطاع ناشئيه، كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنافس الفريق البرتغالي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وكتب نادي سبورتنج لشبونة على الشبكات الاجتماعية “كريستيانو سيكون مرحبا به في منزله” فور الاعلان عن وقوع ريال مدريد في المجموعة السادسة مع سبورتنج لشبونة التي تضم أيضا بروسيا دورتموند الالماني وليجيا وارسو.

وكان سبورتنج لشبونة الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري البرتغالي هو من منح رونالدو فرصة خوض أول مباراة رسمية في 14 أغسطس/آب 2002 في الدور التمهيدي المؤهل لدوري الابطال أمام انتر ميلان الايطالي.

حينها دخل رونالدو الملعب في الدقيقة 58 بديلا للاسباني تونيتو، الذي لعب في كرة القدم البرتغالية لنحو عقد.

كان مدرب سبورتنج آنذاك الروماني لازلو بولوني يرى إمكانيات هائلة في الفتى ذو الـ17 ربيعا والذي أصبح من أغلى الجواهر التي خرجت من قطاع ناشئي الفالادي إلى جانب لويس فيجو وباولو فوتري ولويس ناني.

وخلال النصف ساعة التي لعبها الناشيء الواعد لم تتغير النتيجة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

في ذلك الموسم، والذي كان الاول له مع الفريق الاول، تناوب كريستيانو على اللعب أساسيا وبديلا وأحرز ثلاثة أهداف في 25 مباراة لكن مهاراته كانت واضحة وتعاقد معه مانشستر يونايتد الذي كان يقوده السير اليكيس فيرجسون بعد مباراة وديه مع الفريق البرتغالي في صيف 2003.

ولن تكون هذه المرة الاولى التي يعود فيها كريستيانو إلى “منزله” وهو يقود فريق آخر. ففي 20 سبتمبر/أيلول 2007 عاد إلى ملعب جوزيه الفالادي مع الشياطين الحمر خلال مرحلة مجموعات التشامبيونز ليج وأحرز هدف الفوز الوحيد.

وإذا لم تمنعه الاصابة أو شيء آخر، سيعود رونالدو إلى ملعب الفالادي لمواجهة فريق لا يعتمد فقط على خطة جورجي جيسوس، المدرب الذي قاد بنفيكا ليكون بطل البرتغال ثلاث مرات خلال ستة أعوام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل