المحتوى الرئيسى

الكويت تلقي القبض على شبكة تعمل لصالح "جيش داعش الإلكتروني"بينهم عراقيان

08/26 14:12

13:57 26.08.2016(محدثة 14:11 26.08.2016) انسخ الرابط

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على موظف حكومي وثلاثة من شركائه في العراق والأردن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين، وقالت إنهم اخترقوا مواقع إلكترونية رسمية لبعض الدول الشقيقة والصديقة، لحساب ما يسمى بـ"جيش الخلافة الإلكتروني" التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان صحفي إن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر، تمكنت من ضبطه متلبسا، واعترف بقيامه بتلك الأفعال.

وأضافت أن المتهم أرشد عن شركائه في العملية؛ وهم ثلاثة أشخاص، تم ضبط متهمين إثنين منهم بالعراق والثالث بالأردن (لم يقدم معلومات شخصية عن أي منهم)، مساء الخميس، بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين.

وقال البيان إن "الأجهزة الأمنية المختصة قبضت على المتهم عثمان زبن نايف كويتي الجنسية من مواليد 1990 ، يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية بالدولة مستغلاً مكتبه وجهاز الحاسوب الإلكتروني (الكمبيوتر) الذي بعهدته، لاختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد".

وأضاف أن "المتهم اعترف بأنه عضو رئيسي في ما يسمى بـ"جيش الخلافة الإلكتروني"، الذي يتبع تنظيم "داعش"، والمختص باختراق المواقع".

انظر أيضا: احتفال عناصر "داعش" بإقالة وزير الدفاع العراقي تنظيم "داعش" لايجرؤ على إعلان نفسه في الجزائر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رد روسي على تطورات جيوسياسية غير مستحبة

تواصل القوات المسلحة الروسية مشروعها التدريبي الذي وصفه وزير الدفاع الروسي بالمفاجئ.

يلدريم ينفي استهداف "درع الفرات" للأكراد أو نية البقاء طويلاً في شمال سوريا

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن القوات التركية ستواصل عملياتها في شمال سوريا حتى تتأكد من إزالة "كافة التهديدات"، نافياً في الوقت ذاته أن تكون عملية "درع الفرات" موجهة ضد الأكراد.

باكستان تساعد الصين على توطيد مواقعها في الشرق الأوسط

اتفقت الصين وباكستان خلال جلسة للحوار الاستراتيجي جرت في بكين في بداية هذا الأسبوع على الإسراع بإنشاء ممر تجاري بين شمال غرب الصين وخليج عدن.

كيف يكون حال "أمريكا" لو ضربها صاروخ "راستروب"

اعتبر كاتب المقال المنشور على شبكة الإنترنت أن البحرية الروسية تعود لتتبع نفس الأسلوب الذي اعتمده الاتحاد السوفيتي لاحتواء الهجوم البحري المحتمل.

احتفال عناصر "داعش" بإقالة وزير الدفاع العراقي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل