المحتوى الرئيسى

داخلية غزة مستعدة لتأمين الانتخابات الفلسطينية

08/25 20:21

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الخميس، الانتهاء من كافة الاستعدادات لتأمين إجراء الانتخابات المحلية (البلديات) المزمع إجراؤها في الثامن من أكتوبر المقبل.

وبيّن وكيل وزارة الداخلية، كامل أبو ماضي خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، حرص وزارته على إجراء الانتخابات المحلية في موعدها، بكل سهولة ويسر وتقديم كل ما يلزم لإنجاح العملية الديمقراطية.

وأشار إلى أن الوزاة سهّلت عمل لجنة الانتخابات خلال المرحلة الماضية بما انعكس على إنجاز مرحلتي تسجيل الناخبين وعملية الترشح بنجاح تام.

وأضاف أبو ماضي: "إننا ملتزمون بتوفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات، وممارسة جميع القوائم والتشكيلات الانتخابية لأنشطتها وفعالياتها بكامل الحرية وفق القانون، وضمان تكافؤ الفرص لجميع القوائم".

وأوضح أن وزارة الداخلية قامت بتسليم أسماء جميع منتسبي الأجهزة الأمنية إلى لجنة الانتخابات المركزية لترتيب اقتراعهم وفق قرار اللجنة في السادس من تشرين أول/ أكتوبر المقبل أي قبل يومين من موعد الانتخابات للتفرغ لتامين سير الانتخابات.

يذكر أن اليوم الخميس، هو آخر يوم حددته لجنة الانتخابات المركزية لتسليم الفصائل والأحزاب قوائم مرشحيها، لانتخابات المجالس البلدية المزمع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية (البلديات) في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وجرت  آخر انتخابات للهيئات المحلية الفلسطينية (البلديات) عام 2012 وشملت نحو 340 هيئة محلية في الضفة فقط، ورفضت حركة "حماس" المشاركة فيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل