المحتوى الرئيسى

الخارجية الروسية: استعادة العلاقات مع تركيا ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار ما يفرضه واقع الحال اليوم

08/25 19:07

18:35 25.08.2016(محدثة 18:38 25.08.2016) انسخ الرابط

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن استعادة العلاقات بشكل كامل مع تركيا، التي تهدف موسكو إليه، ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار المصالح المتبادلة لكلا البلدين، وما يفرضه واقع الحال اليوم.

وقالت المتحدثة الرسمية للوزارة، ماريا زاخاروفا:

إن تطبيع العلاقات — هو ليس مسألة يوم واحد، من السهل جدا أن تتلف العلاقة، هذا بالفعل يحتاج لبضع ساعات فقط، كما أظهرت الممارسة العملية، للأسف، ولكن لتصحيح الخطأ، إذا كان ذلك خطأ، وتطوير العلاقات إلى المستوى السابق، فذلك قد يستغرق وقتاً طويلاً. وهذا التقدم، نحن نقوم به الآن.

وأضافت زاخاروفا: "لا أحد يعتبر الوقت عاملا رئيسيا. بلا أدنى شك، الوقت مهم جداً حتى لا نفوت اللحظة. ولكن هنا يجب أن نجهد أنفسنا، ليس من أجل الوقت، وإنما من أجل أن تكون استعادة العلاقات كاملة، وأن تأخذ بعين الاعتبار المصالح المتبادلة، والوضع الحقيقي، وأن لا نتسرع في ظل بعض العوامل، بالفعل ستسمح لنا الاستعادة الكاملة للعلاقات، بأن نحل القضايا الأكثر صعوبة بشكل بناء. وهذه هي الاستعادة (استعادة العلاقات)  التي نسعى إليها".

انظر أيضا: الخارجية الروسية: موسكو قلقة إزاء التصعيد على الحدود السورية - التركية الخارجية الروسية: مكافحة الإرهاب على الحدود السورية التركية أمر مهم جدا الخارجية الروسية تضع شروطا للقاء لافروف وكيري في جنيف الدفاع الروسية تنصح ممثلي وزارة الخارجية الأمريكية بدراسة القانون الدولي والجغرافيا

روسيا, وزارة الخارجية الروسية, ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يؤكد امتلاك "داعش" لهذه الأسلحة

أعلنت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو ترحب بصدور التقرير الثالث لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والذي يؤكد ما أعلنته روسيا مرارا حول إمتلاك تنظيم "داعش" الإرهابي لأسلحة كيميائية.

مقتل 15 أجنبيا من تنظيم "داعش" في غارة جوية للقوات العراقية في الموصل

أفادت خلية الإعلام الحربي العراقية عن مقتل 36 إرهابيا، بينهم 15 أجنبيا، من تنظيم "داعش" في غارة جوية للقوات العراقية في الموصل.

تنظيم "داعش" لايجرؤ على إعلان نفسه في الجزائر

أوضح أستاذ العلوم السياسية بـ"جامعة سبتة" الجزائرية، الدكتور يعقوب صيد لـ"سبوتنيك" الأسباب التي تحول دون إعلان "داعش" عن تواجده على الأراضي الجزائرية.

جون كيري في جدة لإجراء محادثات مع دول الخليج بخصوص الوضع في اليمن وسوريا

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء، الى مدينة جدة السعودية لإجراء مباحثات مع دول الخليج بشأن اليمن وسوريا.

زيارة مفاجئة لوليد المعلم إلى بغداد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل