المحتوى الرئيسى

البيئة: ورش فنية للتدريب على إعادة تدوير المخلفات بـ'الكيت كات'

08/25 19:53

نفذ جهاز شئون البيئة، ممثلا في الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، ونقابة العاملين بجهاز شئون البيئة، ورشة عمل فنية ببيت القاهرة الثقافي، لأبناء العاملين بالجهاز، حول كيفية صنع منتجات بسيطة من إعادة تدوير المخلفات كالشنط والرسم بألوان الشمع على ورق الصنفرة، وذلك ضمن برنامج التوعية الخاص بتنفيذ الأنشطة الاجتماعية لأبناء العاملين.

ودرب فريق التوعية الجماهيرية الأطفال من أبناء العاملين بالجهاز من خلال تلك الورش لكي يتمكنوا من نشر ثقافة إعادة التدوير بمدارسهم بين زملائهم ضمن الأنشطة الفنية بالمدارس.

كما نظمت التوعية الجماهيرية مسابقة للأطفال المشاركين حول السلوكيات الصحيحة والخاطئة فى التعامل مع البيئة وتبين من خلال الإجابات ارتفاع الوعى البيئى لدى المشاركين، وردد الأطفال مقطعًا غنائيًا تحت عنوان حدد هدفك للحث على النجاح والتخطيط للمستقبل.

من جهته أوضح محمد مدني، رئيس نقابة العاملين بالجهاز، أن النقابة تراعي البعد الاجتماعي في منظومة رعاية العاملين من نواحٍ "اجتماعية وثقافية" ومعيشيًا من خلال تنفيذ رحلات اليوم الكامل ومعسكرات صيفية لتنمية المهارات لأبناء العاملين، وخلق جيل من أبناء العاملين بمثابة كوادر من النشء تسعى باستمرار للحفاظ على البيئة.

وعلى الجانب الآخر نفذت وحدة الركن الأخضر بجهاز شئون البيئة ورشة عمل من الورق باحد الجمعيات الاهلية ضمن برنامج التعاون المشترك معها بالكيت كات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل