المحتوى الرئيسى

وزير الري: 88.82% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

08/25 17:19

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وصرح الوزير بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 88,82 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 77,58 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 407,649 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، كما تم الانتهاء من أعمال الغمر السطحى لحفرة الإنشاء وتم الوصول داخل حفرة الإنشاء لمناسيب النيل خلف القناطر القديمة.

كما تم الانتهاء من رفع جميع كمرات وبلاطات الكوبرى العلوى سابقة الصب وجار العمل فى صب الخرسانة المسلحة للكمرات العرضية والبلاطات، كما تم صب الخرسانة المسلحة ( المرحلة الثانية) بالوحدات (1-2-3) بمحطة الكهرباء وجار العمل بالوحدة (4) كما تم صب أعمدة الدور الأول علوى للمبنى الادارى وجار اعمال الخرسانة المسلحة لسقف الدور الأول علوى كما جار أعمال إزالة السد الترابى الدائرى وتم قطع السد واتصال مياه النيل بالمياه داخل حفرة الإنشاء بالخلف.

وأفاد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأنه جار استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء. كذلك جار استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة، وكذا جار استكمال اعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضى للمبنى الإدارى وأعمال عزل الأساسات، وأيضا أعمال تكريك بجزيرة بنى مر وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربى والشرقى وخلف محطة الكهرباء تمهيدا لأعمال الحمايات، وجار ايضا أعمال صب حوائط الجزء الثانى من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل