المحتوى الرئيسى

قتل وتحرش وتشاجر.. حكايات أبناء المشاهير مع الخمر

08/25 17:16

أعادت حادثة اقتحام نجل مساعد وزير الداخلية الأسبق أمس، لكمين أثر النبى بمصر الجديدة، الأذهان إلى وقائع جرائم واستهتار أبناء المشاهير فى مصر، والذين اعتادوا قيادة سياراتهم فى حالة سكر، مرتكبين جرائم قتل وإصابات، وأحيانًا مشاجرات وتحرش، لتطل القائمة أسماء قيادات أمنية وبرلمانيين ورجال أعمال، علاوة على أبناء فنانين، اشترك بينهم جميعًا "زجاجة الخمر والسيارة الفارهة".

شهد فجر أمس الأربعاء، اقتحام محمد ياسر سعيد خضر، 40 سنة، مدير شركة، ونجل اللواء ياسر سعيد خضر، مساعد وزير الداخلية الأسبق، فجر اليوم الأربعاء، كمين أمني بميدان أثر النبى بدائرة قسم مصر القديمة، مما أسفر عن إصابة ضابط  شرطة وفردي شرطة من قوة الكمين، و3 مدنين تصادف وجودهم في الكمين لحظة وقوع الحادث.

وقال عبدالعال محمود محمد إبراهيم، 55 سنة، موظف، وأحد المصابين في الحادث، إنه كان متوجها إلى منزله بمصر القديمة بصحبة اثنين من أقاربه، مستقلا سيارته، وتم استيقافه في كمين أمني بميدان أثر النبى، وأثناء إبراز رخص القيادة الخاصة به، فوجئ بسيارة مسرعة تقتحم الكمين مصطدمة بسيارته، مما أدى إلى اندفاع سيارته بقوة ناحية سيارة شرطة بالكمين، ما أدى إلى تدميرها، بالإضافة إلى تدمير سيارته.

وأضاف عبدالعال، لـ"التحرير"، أنه اعتقد في بادئ الأمر أنه حادث إرهابي، ولكن بفحص السيارة تبين أن قائدها كان مخمورا، وغير متزن ومصابا بجروح في الرأس وعدة كدمات، بالإضافة إلى إصابته بكدمات بصدره، وأصيب أحد أقاربه بكسر في قدمه، والآخر بشرخ بيده، وتم نقلهم لمستشفى هارمل بمصر القديمة، وتبين بعد ذلك أن قائد السيارة نجل لواء شرطة سابق.

نجل موسي صبري يدهس ضابط

فى شهر مايو الماضي قرر المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، إحالة رجل الأعمال أمجد موسي صبري، نجل موسى صبرى مستشار الرئيس الراحل أنور السادات، للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامه بدهس النقيب زياد حمدي ضابط قسم أول مدينة نصر، أثناء وجوده في كمين العروبة بمدينة نصر، والتسبب فى مقتله. 

وكشفت التحقيقات، أنه فى بداية شهر إبريل الماضى، تم تكليف النقيب زياد حمدي للمشاركة في إعداد كمين بطريق العروبة، وتوجه مع 3 من زملائه و5 من المجندين إلى مكان التأمين المكلف به، حيث أن تلك المرة هى الأولى له التي يذهب فيها إلى مكان الكمين، وأكدت التحقيقات أن المتهم كان فى حالة سكر شديدة، وأثناء رؤية التمركز الأمني، اصطدم بالكمين توفي على أثرها ضابط وأصيب زميله. 

وتبين من التحقيقات، أن الضابط المتوفى ضمن قوة الإرتكاز الأمنى المعين لملاحظة الحالة الأمنية بطريق العروبة بمدينة نصر واثناء قيام قوة الكمين بأداء مهام عملها فوجئوا بإجتياز السيارة رقم " أ م ج/ 1349 " قيادة المدعو أمجد .م . ص للحاجز الحديدى للارتكاز واعتلاء الجزيرة الوسطى والاصطدام بقوة الإرتكاز . 

فى 9 ديسمبر من العام الماضى، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على نجل البرلماني الشهير والراحل عبد الرحيم الغول و2 من أصدقائه أثناء استقلالهم سيارة وفي حالة سكر بمدينة نصر.

وكانت البداية عندما تمكن النقيب أحمد الشافعي، الضابط بقسم أول مدينة نصر، خلال تواجده بكمين بشارع مصطفى النحاس مع شارع الطيران من ضبط "أ.ع" 38 سنة، رئيس قسم بشركة بترول، ونجل برلماني راحل بالصعيد، أثناء استقلاله سيارة ميتسوبيشي لانسر وبصحبته كلا من "ع.م" مدرب كمال أجسام، "م.ا" مدرب كمال أجسام، وعثر بحوزة نجل البرلماني على طبنجة حلوان بدون ترخيص، 3 طلقات 9 مللي، 3 كانزات بيرة.

وبمناقشته اعترف بحيازة السلاح الناري بقصد الدفاع، وتعاطي البيرة أثناء القيادة، وأنكر صديقا المتهم معرفتهما بوجود سلاح داخل السيارة.

فى 25 أكتوبر الماضى، أمر مدير نيابة قصر النيل، المستشار ضياء نجم الدين، بضبط نجل رجل أعمال شهير، اصطدمت سيارته بشجرة، أثناء خروجه من أحد الفنادق الكبرى في منطقة جاردن سيتي، ما تسبب في مقتل صديقه اللبناني، وإصابة صديقيه، اللذين كانا يستقلان معه السيارة، حيث تركهم جميعًا ينزفون وفر هاربًا.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن "أحمد ع.ا" كان يقود سيارته، "بي إم دبليو"، في ساعة متأخرة من الليل، بعد مغادرته أحد الفنادق الشهيرة في جاردن سيتي، وهو في حالة سكر، مما تسبب في اصطدامه بشجرة، وأسفر الحادث عن مقتل صديقه، وإصابة صديقين آخرين.

فى 24 مايو 2013، ألقى قطاع الأمن بميناء القاهرة الدولي القبض على نجل رجل الأعمال "هاني.ع" أثناء اشتباكه معهم وهو في حالة سُكر، ومعه العاملون بالكافيتريا التي يؤجرها بالمركز التجاري بالمطار، وقيمة الخسائر اثر الاشتباك 100 ألف جنيه. 

ترجع الواقعة إلى نشوب مشاجر بين عامل نظافة بالمركز التجاري ونجل "هاني عزيز" تطورت إلي تشابك بالأيدي، وحاول رجال الأمن بشركة ميناء القاهرة السيطرة عليه إلا أن العاملين بالكافيتريا التى يؤجرها، ألقوا المياه الساخنة على رجال الأمن وتم استدعاء الشرطة والسيطرة عليه وتبين أن نجل رجل الأعمال كان في حالة سُكر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته إلي النيابة. 

 نجل طلعت زكريا مدمن خمر

كان لأبناء رجال الفن نصيب فى سجل جرائم الترف والسكر خلال القيادة، إذ أنه فى نهاية يناير من العام الجارى، تم ضبط عمرو نجل الفنان طلعت زكريا وصديق له وفتاتين، فى وضع مخل وبحوزتهم مواد مخدرة وزجاجات خمور، داخل سيارة الأول، بمنطقة الحي السادس بأكتوبر.

ووجهت النيابة برئاسة المستشار عمرو مخلوف لنجل طلعت زكريا ورفاقه اتهامات حيازة مواد مخدرة وممارسة أعمال منافية للآداب، وحرزت الدورية عدة مضبوطات متمثلة في مواد مخدرة «حشيش، زجاجات خمور».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل