المحتوى الرئيسى

للعام الثاني.. "مصر الخير" تطلق مشروع "صك الأضحية" خلال أيام

08/25 17:03

تطلق مؤسسة "مصر الخير" مشروع صك الأضحية- خلال الأيام القادمة، وللعام الثاني على التوالي- من إنتاج عجول المشروعات الصغيرة لشباب الخريجين الذين حصلوا على دورات تسمين لمدة 6 أشهر بمزارع مصر الخير؛ وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وأعلنت المؤسسة، أن سعر الصك يبلغ ألفين و195 جنيها، يحصل بهم المتبرع على 24 كيلو من لحوم الأضحية البلدي، ويتم توزيع 16 كيلو على المستحقين من الأسر الأكثر احتياجاً، فيما يحصل المتبرع على 8 كيلو نصيبه الشرعي من الأضحية.

وقال رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير المهندس بهاء الوسيمي، أن مشروع صك الأضحية هذا العام يحقق مهمة المؤسسة في تنمية الإنسان، مضيفا: "استهدفنا هذا العام أن تكون كافة عجول الأضحية من إنتاج مشروعات شباب الخريجين الذين دعمتهم المؤسسة".

وأفاد "الوسيمي" بأن المؤسسة توفر بهذا الصك على المتبرعين مشقة كبيرة في الشراء، وتتولى مسئولية الذبح، كما توفر له الصك بسعر أقل بكثير من الذي كان سيشتري به الأضحية البلدية.

واشار إلى أن المؤسسة تضمن للمضحي توفير أضحية لحوم بلدية بسعر مناسب جدا مقارنة بأسعار السوق؛ لأن كافة العجول يمتلكها شباب خريجين ويتم تربيتها ورعايتها بمزارعها، كما تتيح له حضور عملية الذبح والتوزيع إذا أراد.

وأضاف أنه سيتم تخصيص 2 كيلو لحمة للأسرة الواحدة في المتوسط، وسيتم التوزيع عقب عملية الذبح مباشرة، لافتاً إلي أنه سيتم التنسيق مع إدارات الطب البيطري للإشراف على عملية الذبح التي ستتم في المجازر والسلخانات المرخصة التابعة لوزارة الزراعة على مستوي الجمهورية، فيما يتم توزيع الأضحية عبر الجمعيات الخيرية الشريكة للمؤسسة والموجودة في كافة أنحاء الجمهورية تحت إشرافها.

وأوضح أن تلك الجمعيات تحصل على العجول بعد ذبحها، وتتولى بنفسها عملية التشفية والتوزيع، بحضور وإشراف كامل من ممثلي المؤسسة، حيث أن المؤسسة تتحمل مسؤولية توزيع هذه اللحوم على المستحقين، والمستفيدين من الأسر الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى أن أنصبة المتبرعين من اللحوم، سيتم ذبحها خلال أيام التشريق وسيتم تشفيتها وحفظها في كراتين داخل ثلاجات تجميد، تحت إشراف فريق متخصص للحفاظ على جودة وسلامة اللحوم، مضيفا بأن المتبرع يستطيع الحصول على الجزء الخاص به والمحدد بـ8 كيلو لحم من خلال مراكز مجمعة تحددها المؤسسة في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنصورة.

وقال إن أماكن التوزيع ستكون جاهزة لاستقبال المتبرعين منذ اليوم الخامس لعيد الأضحى، وحتى اليوم الثامن؛ وذلك لانشغال المؤسسة بعملية التوزيع ووصول الأضحية إلى مستحقيها خلال أيام العيد، لافتا إلى ان المتبرع يستطيع الحصول علي صك الأضحية عبر استخدام الخط الساخن للمؤسسة 16140، ليتم توجيهه إلى أقرب ثلاجة يمكنه استلام نصيبه من اللحوم منه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل