المحتوى الرئيسى

الاحترافية في سوق تداول العملات شرط الاستمرار والمكسب

08/25 16:07

يعد سوق تداول العملات بيع وشراء العملات من أكبر وأضخم الأسواق المالية ويمتد إلى جميع أنحاء العالم حيث يمتلك سيولة عالية تقدر حجم التداولات بها إلي 3 ترليون دولار يوميا، ويمكن أن يتم التداول عن طريق الإنترنت من خلال تحميل منصات التداول عبر الإنترنت وبمعاونة شركات الوساطة وذلك بعد إضافة المبلغ الذي تريد بداية التجارة به إلي حسابك لتبدأ بالتداول.

والعمل في تجارة تداول العملات بها الكثير من المخاطرة فهو سوق يحتمل الربح والخسارة وتحمل مخاطرة كبيرة لذلك جميع مواقع الفوركس وشركات الوساطة تضع مربع في أسفل الموقع يحتوي علي تحذير من مخاطر التداول في العملات  ويجب علي متاجري الفوركس أن يفهم أن التعلم الجيد والتدريب الكافي والدقة في التخطيط والانضباط والالتزام بقواعد إدارة المال هي الطريق الرئيسي إلي الربح.

ولإيضاح الأمور بشكل ادق وأكثر مصادقية فإن الجميع يخسر ولكن بنسب متفاوتة فمثلا المتاجر المحترف قد تكون 90 بالمائة من صفقاته رابحة بينما المتداول المبتدئ قد يخسر كل أمواله في صفقات قليلة.

وبالرغم  من ذلك فقد شهد سوق الفوركس نموا هائلا في السنوات الأخيرة والتي أدت الى وجود مئات من وسطاء الفوركس والتي تتنافس لتلبية احتياجات المتداولين بسوق العملات الأجنبية، ولذلك يجب أن يتم اختيار ذلك الوسيط المناسب بعناية فائقة وبناءا على أسس واضحة.

فاختيار وسيط تداول العملات بشكل جيد من اهم خطوات النجاح بسوق التداول ويأتي ذلك من خلال اختيار الوسيط ذو السمعة الجيدة والمرخص من قبل الهيئات الدولية المعترف بها، وان يشهد له ما بين عملائه بالاهتمام  بتقديم خدمات الدعم والتواصل مع العملاء، فكثير من شركات الوساطة تقدم الدعم غير المناسب والضعيف نسبياً من خلال أشخاص غير مؤهلين أو بخبرة ضحلة.

هذ إلى جانب تقديمه خدمة سريعة ودقيقة في تنفيذ الصفقات فتلك من النقاط الهامة جدا لكل متداول, فمن المعروف أن تحركات سوق الفوركس سريعة جدا وبالتالى سرعة تنفيذ الصفقات تكون ذات أهمية كبيرة، أيضا هناك العديد من وسطاء الفوركس الذين يقومون بتأخير تنفيذ الصفقات بل وتنفيذ صفقات لم يقم بها المتداول وذلك لكى تجعل المتداولين يخسرون أموالهم عن عمد.

ويجب أيضاً إختيار منصة بها امكانية تداول العملات بسهولة وبشكل يناسب احتياجاتي فاختيار منصة التداول المناسبة والتي تمكن المتداول وتتيح له الفرصة للإطلاع عل كل جديد فى أسواق تداول العملات الاجنبية والمعادن الثمينة ومؤشرات الأسهم والسلع والطاقة بسهولة ويسر اينما كان ووقتما يشاء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل