المحتوى الرئيسى

«أبو الغيط» يلتقي أعضاء لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي | المصري اليوم

08/25 18:48

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، اليوم، أعضاء لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي، الذي يزور مصر حاليًا، برئاسة خولة عبدالرحمن الملا، رئيس اللجنة والتي تضم في عضويتها رئيس البرلمان العربي ونائب رئيس اللجنة أحمد الجروان.

وصرحت رئيسة اللجنة خولة الملا، أنها بحثت مع الأمين العام الترتيبات الخاصة بتأسيس برلمان للطفل العربي والذي تستضيفه إمارة الشارقة، بمبادرة من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأضافت في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، أنها سلمت الأمين العام رسالة من حاكم الشارقة، تتضمن مهام هذه اللجنة وما تأمله الإمارة من استضافة وتأسيس هذا البرلمان، وتسهيل الجامعة العربية الإجراءات الخاصة بالتأسيس.

وأشارت إلى أن الأمين العام رحب بإنشاء البرلمان، ووعد بتقديم كل التسهيلات والإجراءات لإقامته، حيث عقد اليوم في مقر الأمانة العامة الاجتماع الأول المشترك بين اللجنة والمسؤولين القانونيين في الأمانة العامة لوضع تصور النظام الأساسي لبرلمان الطفل العربي.

وأكدت «الملا»، أن استضافة الشارقة لمقر برلمان الطفل الدائم، لم يأتي من فراغ وانما جاء نتيجة الانجازات الكثيرة التي حققتها إمارة الشارقة خلال الأربعين عامًا الماضية في مسيرتها، خاصة في المجال الاجتماعي، وتأسيس العديد من المرافق الصديقة للطفل والأسرة، واعتماد الأمم المتحدة بأن إمارة الشارقة كأول مدينة في العالم صديقة للطفل.

وأشارت إلى تأسيس أول مجلس نواب للأطفال على مستوى الإمارة، بالانتخاب من جميع مناطقها.

ورأت أن تأسيس برلمان للطفل العربي يكستب أهمية كبيرة في الظروف التي تمر بها المنطقة لخدمة قضايا الطفولة، خاصة وأن عدد من الدول المنطقة تعاني من الإرهاب والقضايا الاجتماعية والفقر وتزايد اعداد اللاجئين، وهذه المشكلات تحتاج التركيز عليها من قبل المؤسسات المعنية ومنها برلمان الطفل لتنشئة الأطفال، بشكل صحيح، والتأسيس لجيل جديد يكون قادر على قيادة المستقبل بأمان وسلام وبعيدًا على الإرهاب الذي يمارس في الوقت الراهن على الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل