المحتوى الرئيسى

الأنبا بيشوي: وجود السيسي يُعطي لنا بارقة أمل في مصر | المصري اليوم

08/25 14:59

أكد الأنبا بيشوي، رئيس دير القديسة دميانة والنائب البابوي لدير مارجرجس، أن أرض فلسطين مغتصبة من اليهود، وفقا للكتاب المقدس، مضيفا أن كل دعاوى اليهود بأن الأرض التي يقيمون فيها وعدهم الرب بها «غير حقيقية».

وقال بيشوي، خلال احتفال الأقباط بعيد الشهيد مارجرجس بميت دمسيس بحضور حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، الخميس، إن اليهود رفضوا رسالة المسيح، ولذلك لم يستحقوا مقولة «مبارك شعبي إسرائيل»، لأنها لا تنطبق عليهم، وأصبحت مقولة «مبارك شعبي مصر» في الكتاب المقدس هي الأصح، وقال: «علشان كده مهما مر بمصر من أحداث مؤلمة، لا تؤثر فيها، لأن مصر لها مكانة خاصة عند ربنا، ومصر هي الأمل مهما قابلنا حاجات تزعل».

وتابع: «مصر قوتها في وحدتها بين شعبها مسلم ومسيحي، وبين شعبها وقياداتها وجيشها وشرطتها، ويجب أن نتوحد جميعا، والكنيسة كلها تصلي من أجل مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تصلي من أجل القيادات الأمنية الذين يضحون بأرواحهم ليحافظوا على حياة المواطنين، وأمامنا طريق قد يبدو غامضا، لكن مصر هي الأمل، ولازم نعمل من أجلها، وجود الرئيس السيسي يعطي لنا بارقة أمل في مصر».

من جانبه، حذر محافظ الدقهلية دعاة الفتنة من محاولة الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين، وقال: «مفيش حد يقدر يقف بين الهلال والصليب، لأنهما مترابطان ومتماسكان، وشعب مصر نسيج واحد قوي لا يمكن أن يقع فريسة للأعداء المتربصين بنا».

وهدد المحافظ أباطرة الأراضي، قائلا: «هما مش مصدقين إن أرض مدينة المنصورة الجديدة طلعت من إيديهم بعد صدور قرار الرئيس بتخصيص 7606 أفدنة للمحافظة وبناء مدينة المنصورة الجديدة عليها، ونحن نعد لمسابقة عليها في نهاية هذا العام لتصميمها، ونتفق مع القوات المسلحة على إنشائها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل