المحتوى الرئيسى

إنفوجراف وفيديو.. 3 مقاتلين يتصارعون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

08/25 14:40

يُجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" - اليوم الخميس - قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في إمارة "موناكو" الفرنسية الساعة 6 مساءً، وستتضمن 32 ناديًا سيتم تصنيفهم إلى 4 مستويات.

وسيكون في التصنيف الأول كل من ريال مدريد الإسباني «حامل اللقب» وأبطال الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الماضي.

كما سيجري اختيار أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2015-2016، ويتنافس على الجائزة كل من «البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي جاريث بيل، لاعبي ريال مدريد، والفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد».

جاء ترشيح كريستيانو رونالدو، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، حيث شارك الدولي البرتغالي بدوري أبطال أوروبا في 12 مباراة، أحرز خلالهم 16هدف، في حين صنع 4 أهداف خلال البطولة.

وتمكن صاروخ ماديرا من رفع كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب البرتغالي، خلال بطولة يورو 2016 التي أقيمت بفرنسا، حيث شارك الدولي البرتغالي 7 مباريات أحرز خلالهم 3 أهداف، وتمكن من صناعة هدفين.

مشاركة رونالدو مع المرينيجي ريال مدريد خلال هذا الموسم بالدوري الإٍسباني كانت رائعة، فبالرغم من عدم تمكن الفريق من الفوز بالليجا إلا أن الدولي البرتغالي تمكن من إحراز 35 هدفًا، خلال مشاركته في 36 لقاء، وصنع 11 هدفًا مع الفريق المدريدي.

وشارك "صاروخ ماديرا" خلال موسم 2015-2016 في 55 مباراة سجل خلالها 54 هدفًا، وصنع 17 هدفًا، ما جعل الدولي البرتغالي المرشح الأبرز والأقوى لنيل الجائزة.

الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب نادي أتلتيكو مدريد، تم ترشيحه للجائزة للمرة الأولى، وذلك بعد أن تمكن من قيادة منتخب الديوك بالوصول للمباراة النهائية خلال بطولة يورو 2016 التي أقيمت بفرنسا، حيث شارك الدولي الفرنسي في 6 مباريات، أحرز خلالهم 6 أهداف ليفوز يلقب هداف البطولة، علاوة على تمنكه من صناعة هدف.

وشارك جريزمان مع الروخي بلانكوس بدوري أبطال أوروبا، حيث ساعدت أهدافه الـ 7 من وصول الفريق للمبارة النهائية ليواجه ريال مدريد، وشارك جريزمان خلال بطولة دوري أبطال أوروبا 2015-2016 في 13 مباراة تمكن من صناعة هدف وحيد خلالهم.

الدولي الفرنسي شارك مع الروخي بلانكوس في 36 مباراة بالدوري الإسباني، وأحرز 22 هدفًا وصنع 5 أهداف، مكنت الفريق من إحتلال المركز الثالث عقب منافسة شرسة للغاية مع برشلونة وريال مدريد.

جريزمان في إجمالي الموسم 2015-2015، شارك في 55 مباراة، أحرز خلالهم  35 هدفًا، وتمكن من صناعة 8 أهداف، أعطته شرف الوصول لنهاية الإستفتاء ضمن الثلاثي المرشح بنيل اللقب.

جاء ترشيح الويلزي جاريث بيل، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، حيث شارك بيل بدوري أبطال أوروبا في 8 مباريات، وصنع 3 أهداف خلال البطولة.

مشاركة جاريث مع المرينيجي ريال مدريد خلال الموسم الماضي  بالدوري الإٍسباني كانت جيدة، فبالرغم من عدم تمكن الفريق من الفوز بالليجا إلا أن بيل تمكن من إحراز 19 هدف خلال مشاركته في 21  لقاء، وصنع 10 هدف مع الفريق المدريدي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل