المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مفاجآت في "دوبلاج" أصوات أشهر الشخصيات الكارتونية

08/25 13:18

"الصوت وحده يكفي"، شعار رفعه عدد من الفنانين، خلال أداؤهم لفن "الدوبلاج"، في أشهر أفلام "ديزني" الكارتونية.

وشهدت أصوات أشهر الشخصيات مفاجئات كبيرة، بعد اكتشاف أصحاب هذه الأصوات، وفي مقدمة هذه المفاجئات الفنان محمد حماقي وأحمد السقا ومنى زكي وهاني عادل وخالد صالح، في حين كانت أشهر الثنائيات من نصيب كل من حنان ترك ومحمد هنيدي.

وعلى الرغم من التراجع الكبير في أداء الفنانين لـ "الدوبلاج"، إلا أن هناك عدد كبير منهم ارتبطت أسمائهم بأشهر الشخصيات الكارتونية، وعلى رأسهم محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي ويحي الفخراني.

وظهر فن "الدوبلاج" مطلع الثمنينات من القرن الماضي، ويعد من أصعب أنواع الفنون، حيث يعتمد الفنان على صوته فقط، لتوصيل الشخصية للمشاهد، وهو ما يتطلب مجهود كبير.

وتمكن الفنان "محمد هنيدي" من حجز مقعد رئيسي له في أفلام "ديزني" وعلى رأسها فيلم "شركة المرعبين المحدودة"، وشخصية "مارد وشوشني"، وشاركته الفنانة حنان ترك في شخصية "سالي"، وماجد الكدواني شخصية "المنفي".

محمد هنيدي وماجد الكدواني في شركة المرعبين المحدودة..

وفيلم "تيمون وبومبا"، كما شارك مع الفنانة "حنان ترك" في مسلسل "الأسد الملك" أو "سيمبا"، في حين قدم شخصية الأسد الصغير الفنان "كريم الحسيني"، وقدمت "هالة فاخر" شخصية "زيرا" في الجزمء الثاني، وهاني عادل قد شخصية "سيمبا" في الجزء الثالث.

محمد هنيدي في "تيمون وبومبا"..

وقدم "هنيدي" مسلسل "سوبر هنيدي" الذي كان يعرض في شهر رمضان، وشاركه الأداء الصوتي كل من حسن حسني وحنان ترك وطلعت زكريا.

وبعد النجاح الكبير له في هذا المجال اختفى بشكل مفاجئ عنه تقديم أفلام الكارتون، ليعد جمهوره بالعودة لها مرة أخرى قريبًا.

وتواجد الفنان يحيى الفخراني على الساحة بصورة مختلفة، من خلال تقديم فيلم "Toy Story" مع الفنان هاني رمزي ومنى زكي.

يحي الفخراني وهاني رمزي ومنى زكي في "Toy story"..

كما قدم "الفخراني" مسلسل "قصص القرآن" بأجزائه الثلاثة التي كانت تعرض في شهر رمضان، والجزء الرابع للمسلسل الذي حمل عنوان "قصص الآيات في القرآن الكريم".

ونجحت الفنانة عبلة كامل في حفر أسمها بعالم "الدوبلاج" من خلال فيلم وحيد "رحلة البحث عن نيمو" والذي حصل على جائزة الأوسكار في عام 2003، وشارك معها في الأداء الصوتي كل من خالد صالح وخالد الصاوي ومفيد عاشور.

ودخل كل من أحمد السقا ومنى زكي، عالم "الدوبلاج" من خلال فيلم "أطلنتس"، إلا أنه لم يأخد حقه من النجاح والانتشار الكافي في مصر، وهو من إنتاج "ديزني" عام 2001.

ويأتي مسلسل "بوجي وطمطم" للأطفال والذي كان يعرض في شهر رمضان خلال فترة التسعينيات على رأس هذه الأعمال، حيث قدم الأداء الصوتي كل من يونس شلبي وهالة فاخر وإنعام سالوسة.

هالة فاخر ويونس شلبي في بوجي وطمطم..

وكانت المفاجئة الكبرى، عندما علم المشاهدين أن المطرب "محمد حماقي" كان له نصيب في فن "الدوبلاج" حيث كان يقدم الأداء الصوتي للشخصية الشهيرة "أبو نضارة" في كارتون "دمبو".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل