المحتوى الرئيسى

الطيب: الأزهر حافظ على منهج أهل السنة والجماعة لأكثر من ألف عام

08/25 13:03

أكد شيخ الأزهرf="/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81">الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر يقوم على خدمة المسلمين في كل مكان، وحافظ على منهج أهل السنة والجماعة لأكثر من ألف عام وسيعطي أهمية خاصة للشيشان بعد ما شاهده من محبة للإسلام الصحيح؛ للمساهمة في مساعدة هذا الشعب على مواجهة الأفكار والتيارات المتطرفة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس رمضان قادروف، رئيس جمهورية الشيشان بالقصر الرئاسي، لفضيلة شيخ الأزهر في مستهل زيارة فضيلته للعاصمة الشيشانية جروزني يرافقه الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية ووفد أزهرى رفيع المستوى.

وأعرب شيخ الأزهر، وفق بيان لمشيخة الأزهر اليوم، عن شكره وتقديره خلال المقابلة باسمه وباسم الأزهر الشريف للرئيس قادروف والشعب الشيشاني على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال والتكريم الكبير الذي لقيه فضيلته والوفد المرافق له.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن الشيشانيين نموذج للشعب المتمسك بالإسلام الصحيح الذي يوازن في حياته بين الروح والعقل والقلب، مضيفا أنه أعجب بالتقدم الهائل الذي حدث في الشيشان بقيادة الرئيس قادروف القوي بإسلامه ومنهجه الوسطي خلال فترة وجيزة بعد سنوات الحرب والدمار.

من جهته، عبر قادروف عن بالغ سعادته بزيارة شيخ الأزهر والوفد المرافق له، مؤكدا أن الإمام الأكبر شخصية لها ثقل كبير في العالم الإسلامي؛ ولذلك كان شعب الشيشان في انتظار زيارته التاريخية لبلادهم.

وأوضح أن الشعب الشيشاني متمسك بمنهج أهل السنة والجماعة الذي هو منهج الأزهر الشريف، مضيفًا أن الأزهر هو الذي حافظ على هذا المنهج وهو الذي يقوم بتدريسه وهو ما جعله حصن الأمة الحصين في مواجهة التطرف لأكثر من ألف عام.

وأشار إلى أن بلاده بذلت جهودا كبيرة لمواجهة الأفكار المتطرفة الدخيلة على الشعب الشيشاني وتمكنت من القضاء عليها، مؤكدا أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر ستعزز هذه الجهود وترسخ منهج الوسطية الذي يسير عليه شعب الشيشان.

وكان الرئيس الشيشاني قد أقام حفل عشاء كبير احتفاء بزيارة شيخ الأزهر لبلاده، كما أصر على استضافة فضيلته في القصر الرئاسي خلال فترة إقامته بالشيشان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل