المحتوى الرئيسى

ألمانيا ترشح 'Toni Erdmann' لجائزة أفضل فيلم أجنبي

08/25 16:19

أعلنت لجنة تحكيم تمثل صناعة السينما الألمانية، اليوم الخميس، في ميونيخ ترشح فيلم "Toni Erdmann" للمخرجة مارين أيدي لخوض المنافسة على جائزة الأوسكار، ورأت لجنة التحكيم المستقلة أن من المتوقع أن يحصل الفيلم في العام المقبل على جائزة أحسن فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

ووقع اختيار اللجنة على فيلم "Toni Erdmann" الذي تقدم للترشح مع سبعة أفلام أخرى بينها فيلم "ها قد عاد مرة أخرى" الذي يتعرض بالنقد للزعيم النازي الراحل أدولف هتلر، وفيلم "The People vs. Fritz Bauer" وفيلم "The Diary of Anne Frank".

ومن المنتظر أن تقام مراسم منح جائزة الأوسكار لأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية في السادس والعشرين من فبراير المقبل، وقبل ذلك ستنشر أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المانحة لجوائز الأوسكار، في السابع عشر من يناير المقبل قائمة مختصرة بالأفلام التي تم ترشيحها، وستعلن الأكاديمية بعد أسبوع من هذا الموعد عن أسماء الأفلام الخمسة التي وقع عليها الاختيار للتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

يشار إلى أن ألمانيا اختارت في العام الماضي للمنافسة على جائزة الأوسكار، فيلم "في متاهة الصمت" للمخرج جيوليو ريسارلي، الذي يحكي عن محاكمات فرانكفورت بشأن معسكر أوشفيتس النازي، لكن الفيلم فشل في الدخول بين الأفلام الخمسة الأخيرة المرشحة للجائزة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل