المحتوى الرئيسى

انتقاد أداء السويد يكلف حارسة أمريكية الإيقاف 6 أشهر

08/25 11:07

عاقب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم حارسة المرمى هوب سولو بالإيقاف ستة أشهر والحرمان من المشاركة مع المنتخب بعد تصريحاتها بحق لاعبات السويد في دور الثمانية في اولمبياد ريو دي جانيرو خلال الشهر الحالي.

وفازت السويد بركلات الترجيح 4-3 على المنتخب الأمريكي بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 لتتأهل إلى الدور قبل النهائي وتحرم الولايات المتحدة من مواصلة الطريق نحو الميدالية الذهبية الرابعة على التوالي.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي في بيان "تصريحات هوب سولو بعد المباراة خلال اولمبياد 2016 غير مقبولة ولا تلائم التصرفات المطلوبة من الجميع في فريقنا الوطني."

وأضاف "بغض النظر عن النتائج فإن الاولمبياد تمثل أفكار اللعب النظيف والاحترام. ونتوقع من جميع ممثلينا احترام هذه المبادئ بلا استثناءات."

وتابع "بالنظر إلى الأحداث السابقة التي كانت هوب طرفا فيها بالإضافة إلى المحادثات الشخصية فإننا طلبنا منها الالتزام بتصرفاتها كلاعبة في المنتخب ورأى الاتحاد الأمريكي أن هذه هي العقوبة المناسبة."

ووصفت سولو لاعبات السويد "بالجبن" بعد الأداء الدفاعي الذي قدمه الفريق مما أدى إلى خروج أمريكا من الاولمبياد.

وقال الاتحاد الأمريكي إن العقوبة ستنفذ فورا على سولو التي سبق إيقافها 30 يوما في بداية 2015 بسبب تصرفاتها.

وقالت سولو الفائزة بالذهبية الاولمبية في 2008 و2012 في بيان نشرته مجلة سبورتس ايلستريتد إنها تشعر "بالحزن" بسبب هذا الإيقاف.

وأضافت "لمدة 17 عاما وهبت حياتي للمنتخب الأمريكي وقمت بوظيفتي المناصرة للرياضة بالطريقة الوحيدة التي أعرفها وهي الحماس والصلابة والالتزام الدائم لأكون أفضل حارسة في العالم ليس فقط من أجل وطني بل من أجل نقل اللعبة إلى الجيل المقبل من اللاعبات."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل