المحتوى الرئيسى

الوحدة الصحية بـ “الشويخات” بلا خدمات وتكتفي بتقديم تطعيمات الأطفال

08/25 02:27

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » الوحدة الصحية بـ “الشويخات” بلا خدمات وتكتفي بتقديم تطعيمات الأطفال

كتب ـ محمدعبدالله، حسن الحامدي

تفتقر قرية الشويخات بالأشراف البحرية إلى الخدمات الطبية الأساسية مثل الكشف على الأهالي والأمصال وغيرها، نظرًا لعدم وجود طبيب بالوحدة الصحية بها، فأصبحت الوحدة تكتفي بتقديم تطعيمات الأطفال فقط .

يقول محمود أبو زيد، صاحب محل تموين، يأتي الطبيب إلى الوحدة فترة قصيرة وسرعان ما يتم نقله إلى مكان آخر، وفى الوقت الحالي الوحدة بلا طبيب، فضلًا عن أن الوحدة لا يوجد بها غرفة للطوارئ، مشيرًا إلى تقديمها خدمة بسيطة جدًا وهي تطعيمات الأطفال، ومن يقوم بهذه التطعيمات الممرضين بالوحدة .

ويشير سعد محمد، عامل بالبترول، إلى أن الأهالي لم تستفيد شيئًا من الوحدة، فالوحدة أغلب الوقت مغلقة وليس بها إلا ممرضين وآخر طبيب كان بالوحدة منذ حوالي 5 أشهر، ومنذ ذلك الوقت لم يأتي طبيب إليها ولا يوجد أي مسئول ينظر إلى الشكاوى التي يقدمها الأهالي .

ويضيف سعد أن وحدة صحة الأسرة بلا خدمات ولا تقدم أى شئ يمكن للأهالي أن تستفيد منه، كما أن أهالي القرية يتعرضون للدغات العقارب والحشرات الضارة، في ظل عدم وجود أية أمصال بالوحدة، فضلا عن عدم وجود إسعافات للطوارئ.

ويقول محمود أبوزيد، المرشح لعمودية القرية، أن وحدة طب الأسرة بالقرية خارج نطاق الخدمة، وأن أهالى القرية فقدوا الأمل وأصبحوا يذهبون إلى الوحدات الخاصة بالقرية أو مستشفى قنا، مشيرًا إلى أن المسؤولين لديهم علم بالواحدت الصحية التي تعاني من نقص في عدد الأطباء، ومع ذلك لا نرى أي شيء يحدث.

وأوضح أبوزيد أن الطبيب في الوحدة يكون مسؤول عن كل شيء بها مثل خدمات تنظيم الأسرة، والكشف، وعدم وجود طبيب يجعلنا نفقد هذه الخدمات، فضلا عن أن هناك حالات حرجة ولا تجد من يسعفها.

ويضيف حمدي عبدالله، رئيس جمعية تنمية المجتمع بالشويخات، أن الجمعية قامت بتوفير عيادة بديلة عن الوحدة، استفاد منها الأهالي لما يعانوه من الإهمال الطبي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل