المحتوى الرئيسى

الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" ضمن القائمة الأولية لترشيحات الأوسكار

08/25 12:51

يشارك الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" للمخرج والمؤلف محمود صباغ، في القائمة الأولية لترشيحات الأوسكار لعام 2017، في فئة أفضل فيلم أجنبي، وهذه تعد المشاركة الثانية للمملكة العربية السعودية بعد فيلم "وجدة"، الذي إنتج عام 2012، إلا أنه لم يصل إلى قائمة الترشيحات النهائية.

سلطان البازي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، يقول لموقع Deadline، أن المخرج محمود الصباغ يمثل الجيل الجديد من المخرجين السعوديين الذين قدموا أكثر من 70 فيلما في مهرجان الفيلم السعودي الثالث الذي عقد في مارس الماضي، ما يدل على وجود قدر كبير من الإبداع والأفكار الجديدة".

وأضاف البازي: "نشعر بالفخر لترشيح الفيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ونحن متفائلون بأن السنوات المقبلة سيكون هناك لدينا المزيد من المشاركات".

وكان فيلم "بركة يقابل بركة" شارك في مهرجان "برلين" السينمائي الدولي ضمن دورته الـ66، وفاز بجائزة لجنة التحكيم في قسم Forum، إضافة إلى المشاركة في الدورة الـ 41 من مهرجان ترونتو السينمائي الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول بركة الممثل الهاوي الذي يتدرب لتقديم شخصية نسائية في مسرحية هاملت، ويقابل فتاة جذابة تدير مدونة فيديو على الإنترنت، وتدعى بركة وتجسدها فاطمة البنوي، ويحاولان معًا التحايل على القوانين وسلطة الشرطة الدينية والتقاليد المجتمعية.

الفيلم من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبدالمجيد الرهيدي، وخيرية نظمي، ولم يحدد موعد صدوره في دور العرض.

الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" يُشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

4 أسباب تعزز من فرصة نجاح تحويل رواية "رجل المستحيل" إلى عمل درامي.. مشكلة كبيرة فقط

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل