المحتوى الرئيسى

بالصور.. حفل توزيع جوائز شعراء الشباب بالأعلى للثقافة

08/25 17:44

احتفلت لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتورة أمل الصبان؛ الأمين العام للمجلس، بالشعراء الشبان الفائزين فى مسابقة شعر الفصحى والعامية. 

وحضر الاحتفالية الشاعر أشرف عامر؛ رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، بالإضافة لنخبة من الشعراء منهم: "الشاعر عماد الغزالي عضو لجنة الشعر، الذي أوضح الاجراءات التى اتبعتها لجنة التحكيم في تقييم الأعمال المقدمة بشعر الفصحى والعامية, وأدارالاحتفالية الشاعر أحمد حسن عضو لجنة الشعر.

وبدأت الاحتفالية بكلمة لمقرر لجنة الشعر د.محمد عبد المطلب، والذى أكد ضرورة الشعر وأهميته القصوى فى حياتنا المعاصرة، ورد على الذين يقولون أن الشعر قد مات فى عصر التكنولوجيا، قائلا إن الشعر لا يموت إلا بموت الإنسان لأنه يتعلق بالحياة الروحية للإنسان، وبرهن على ذلك بأن الشعر كان موجودًا فى المجمتعات البدائية ثم الزراعية، وظل موجودا فى المجتمع الصناعى الحديث وسيبقى موجودا كذلك فى عصر الثورة الإلكترونية التى نعيشها، ومن هنا يأتى حرص لجنة الشعر على إكتشاف المواهب الشعرية الشابة وتشجعيها.

وأعقب ذلك إلقاء الشعراء الفائزين نماذج مختارة من دواوينهم الفائزة.

وفاز في مسابقة شعر الفصحى: "شريف محمد أمين المركز الأول، الفاتح محمد إبراهيم المركز الثانى، على حسان خضرى المركز الثالث".

أما فى شعر العامية ففاز كل من: "مصطفى زيادة المركز الأول، يحى النادى المركز الثانى، أما المركز الثالث فقد تم حجبه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل