المحتوى الرئيسى

تأجيل انتخابات شعبة الاتصالات بـ«الصحفيين» لعدم اكتمال النصاب

08/25 03:16

قررت نقابة الصحفيين تأجيل انتخابات مجلس إدارة جديد لشعبة محرري قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نقابة الصحفيين، والتي كان من المقرر عقدها الاربعاء لعدم اكتمال النصاب القانوني والمقدر ب((50%+ واحد)، بتسجيل 47 صحفيا من محرري الشعبة من أصل 92 صحفيا.

ووفقا لعضو المجلس محمود كارم والمشرف على انتخابات الروابط والشعب: "سجل 44 صحفيا ولم يكتمل النصاب القانوني ومن المقرر تأجيل الانتابات للأحد المقبل لاكتمال النصاب بنسبة (25%+1). وأوضح أنه ترشح سبعة صحفيين على منصب رئيس وعضوية المجلس الجديد، والمقرر مدته عامان.

وقال إن الانتخابات يتنافس فيها اثنان من الزملاء على منصب رئيس الشعبة هما: أشرف شهاب من جريدة «الأهالي»، ومحمد لطفي «العالم اليوم». فيما يتنافس خمسة زملاء على مقاعد عضوية مجلس إدارة الشعبة، هم: أحمد عواد «الشروق»، وأشرف أنور «الأسبوع»، وخالد أبو المجد «جيل الغد»، ومصطفى الدمرداش «لغة العصر»، وهاني الروبي «روزاليوسف». بينما أعلنت الزميلتان: علا عبدالرشيد «مجلة أكتوبر» وهيام عبدالحفيظ «الجمهورية» اعتذارهما عن الترشح بعد إغلاق باب التنازلات، وجرى استبعاد الزميل أحمد عبدالقوي «المساء» بمعرفة اللجنة المشرفة على الانتخابات لعدم انطباق شروط الترشح عليه.

وأوضح محمود، أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف "لجنة خماسية" تضم إلى جانبه الزميل محمود كامل عضو مجلس النقابة، وثلاثة زملاء من قدامي العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشهود لهم بالنزاهة والحيدة، وهم: أحمد بكير «الوفد»، وشريف عبدالباقي «الأهرام»، وكمال ريان «الأحرار».

وأضاف محمود أن الكشوف النهائية لأعضاء الشعبة، والتي تم إعلانها بعد مراجعتها من النقابة، أظهرت أن عدد الأعضاء بلغ (92) صحفياً وصحفية، وبالتالي فإن النصاب القانوني المطلوب (50%+ واحد) لصحة انعقاد الجمعية العمومية للشعبة سيكون (47) عضواً. مشيراً إلى أن التصويت في الانتخابات يبدأ في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الأربعاء ، وحتى السادسة مساءً.

واشار إلى انه في حالة اكتمال النصاب الاحد المقبل سيتم استعراض التقرير المقدم من مجلس الإدارة السابق عن نشاط الشعبة خلال العامين الماضيين، وبعد انتهاء أعمال الجمعية سيبدأ فرز أصوات الناخبين، ثم إعلان مجلس الإدارة الجديد الذي سيتولى إدارة الشعبة طيلة العامين المقبلين.

وأكد المشرف على نشاط الشعب والروابط على أن مجلس النقابة ليس طرفاً في المنافسة بين الزملاء المرشحين، ويقف على مسافة واحدة منهم جميعاً، ويتمنى لهم التوفيق في تنافسهم الشريف على التصدي لمهمة خدمة زملائهم في الشعبة. مضيفاً أن مجلس النقابة سيقدم كل الدعم المطلوب لمجلس الشعبة الجديد، لمساعدته على القيام بمهمته على أكمل وجه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل