المحتوى الرئيسى

النصاب.. أبو دبورة ونسر وكاب

08/25 12:19

كمين وهمي على الدائري.. مسجلون خطر ينتحلون صفة ضابط لسرقة المواطنين.. وآخر يصور فتاة لابتزازها جنسيًا

لم يتوانَ أرباب السوابق في التفنن في سرقة المواطنين وعلى غرار الأفلام العربية أقدمت تلك العصابات الإجرامية على انتحال صفة ضابط أو أمناء شرطة أو إنشاء كمائن وهمية لترويع المواطنين وسرقة أمتعتهم لتحقيق رغبات جامعة في سرقة جيوب المواطنين على الرغم من الضربات الأمنية المتلاحقة إلا أنها لم تمنعهم من الاستمرار فى تلك الأعمال الإجرامية.

«المصريون» رصدت أبرز جرائم انتحال صفة الضباط لأغراض غير شريفة

سائق ينتحل صفة ضابط ويصور فتاة بالزاوية الحمراء

وجهت مديرية أمن القاهرة، ضربات أمنية في القبض على سائق، لانتحاله صفة ضابط شرطة واعتراضه طريق عاملة في محل وخطيبها ويجبرهما على استقلال سيارته الملاكي.

البداية كانت بتلقي رجال مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغًا من كل من "حبيبة ر ف" 27 سنة، عاملة بمحل في مصر الجديدة، وخطيبها "محمد ع ع" 36 سنة، عامل بالمحل، بأنهما أثناء سيرهما بشارع ترعة الإسماعيلية، فوجئا بقيام أحد الأشخاص يستقل سيارة ماركة هيونداى ماتريكس، ولم يتمكنا من التقاط أرقامها، باعتراض طريقهما، مدعيًا أنه ضابط شرطة، واتهمهما بارتكاب واقعة فعل فاضح بالطريق العام واصطحبهما داخل سيارته.

وأضافا في بلاغهما أنهما وأثناء سيرهما بصحبته أوهمهما باعتزامه التغاضي عن تحرير محضر بالواقعة، وقام بإطلاق سراح الثاني، واصطحب الأولى بدعوى توصيلها لمحل إقامتها، وأثناء ذلك استغل تواجدها بمفردها وأجبرها على الإتيان بأعمال منافية للآداب، وتصويرها بمقاطع فيديو باستخدام هاتفه المحمول، وهددها بنشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة إبلاغها عن الواقعة.

عاطلان ينتحلان صفة ضابط لسرقة المواطنين

الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على عاطلين أثناء قيادتهما سيارة مستأجرة، وإيقافهما عاملين بمنطقة قصر العينى بزعم أنهما ضابطا شرطة ومحاولة الاستيلاء على متعلقاتهم المالية.

الصدفة قادت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة السيدة زينب أثناء مرورها بقصر العيني، وتمكنت من ضبط كل من محمد ج ف 30 سنة عاطل، وعادل ح ب 29 سنة عاطل إثناء استقلالهما السيارة رقم ي هـ 5369 ماركة رينو لوجان فضي " قيادة الأول"، ومستأجرة من معرض سيارات بمنطقة مصر القديمة.

ومن خلال الفحص تبين قيامهما باستيقاف كل من ناصر م ف 49 سنة عامل وسيد ع س 40 سنة عامل والاستيلاء منهما علي مبلغ 950 جنيهًا بأسلوب انتحال صفة ضباط شرطة.

تشكيل عصابي ينتحل صفة ضابط للنصب على المواطنين

احتجزت نيابة الساحل، 3 عاطلين على ذمة التحريات في اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي وانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين.

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث قسم الساحل بانتحال كل من "م.غ" و"أ.ع" وشقيق "س"، صفة ضباط شرطة والنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 7 جرائم نصب منها الاستيلاء على 10 آلاف جنيه من المواطن "س.ع" والاستيلاء على 15 ألف جنيه من "س.ع".

سرقة 4400 دولار باسم ضابط شرطة بعابدين

3 مسجلين خطر انتحلوا صفة رجال شرطة وقاموا بسرقة مبلغ مالي من أحد الأشخاص بعابدين.

البداية عندما تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغًا من "الهادى.ى.خ" يحمل جنسية إحدى الدول العربية- 56 سنة، أثناء خروجه من أحد مكاتب الصرافة بدائرة القسم استوقفه 3 أشخاص ادعوا أنهم من قوة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، واصطحبوه داخل إحدى سيارات الأجرة "تاكسى" وقاموا بتفتيشه ثم أنزلوه، وعقب انصرافهم اكتشف سرقه مبلغ 4400 دولار من طيات ملابسه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة.

كمين وهمي على الطريق الدائري

أقدم 4 أشخاص من مركز الداخلة بالوادي الجديد، على انتحال صفة ضباط شرطة وارتدائهم زي الشرطة، وقيامهم بعمل كمين أمنى على الطريق الدائري للنصب على المواطنين.

وبمرور أحد الضباط على الكمين المزيف، وبعد استيقافه فى الكمين، شك الضابط فيهم وسأل الشخص الذى يرتدى زى ضابط عن سنة ترقيته لرتبة رائد فأجابه بالخطأ، فقام الضابط بالتعامل معهم، وتم القبض عليهم ونقلهم إلى مديرية أمن الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة.

ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط شرطة لسرقة السيارات في مدينة بنها.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية بالواقعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل