المحتوى الرئيسى

يا بختك يا مدبولى | المصري اليوم

08/24 23:06

- من يتابع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمشروع الجلالة فى العين السخنة، يرى أن وزير الإسكان د. مصطفى مدبولى كان ضيفا على الرئيس باعتبار أن القوات المسلحة هى صاحبة المشروع وأن الذى كان يقوم بشرح ما تم تنفيذه للرئيس هو اللواء أركان حرب المهندس كامل الوزير.. أنا كمواطن أعترف بأن هذا الرجل هو هدية لمصر فى قدرته على الإنجاز، فقد كتب أول شهادة ميلاد له فى الإنجاز العملاق فى شق قناة السوس الجديدة التى كانت حديث العالم.. من هنا اكتسب كامل الوزير ثقة الرئيس فى التنفيذ وتوطدت علاقته بوزير الإسكان على اعتبار أن معظم المشاريع الإسكانية ستكون تحت إدارته وبالذات مشاريع الإسكان الاجتماعى وتطوير العشوائيات.

- الرئيس السيسى يعرف أن الدكتور مدبولى وزير الإسكان كان مسؤولا عن التخطيط العمرانى قبل الوزارة ويتمتع برؤية متجددة فى التخطيط كعالم فجمع الرئيس بينه وبين كامل الوزير فأصبح هناك زواج بين التخطيط وبين القدرة على الإنجاز وكون أن يصطحب الرئيس وزير الإسكان معه فى جولاته الميدانية، فقد تكون له رؤية ساعتها يعرضها على الرئيس على اعتبار أنه يحب الرأى الآخر.. من هنا أحسد وزير الإسكان على لقاءاته الكاجوال مع الرئيس.

- زيارة السيسى لجبل الجلالة تذكرنى بزياراته الميدانية أيام حفر قناة السويس الجديدة فهو يموت عشقا فى معايشة العمالة المصرية فى مواقع العمل، لا يذهب إليهم كرئيس.. لذلك تراه يخلع بدلة الرئاسة ويرتدى التريننج ويتنقل بين العمالة كأخ وصديق ويحرص على تناول الطعام معهم ليتعرف على نوعية ما يقدم لهم من وجبات.. وكون أن هذه الزيارات تعطيه ثقة فى الإنجازات التى تحققها العمالة المصرية تراه يتكلم بقوة وهو يطالبنا بأن ننتظر المفاجآت التى يعدها لمصر.. منها أول مشروع عملاق بإقامة أول مدينة سكنية سياحية على هضبة جبل الجلالة والتى سوف تنقلنا نقلة حضارية.. يكفى أنها تقام على أعلى هضبة لجبل الجلالة ما بين العين السخنة والزعفرانة وهذه المنطقة الوعرة كان من المستحيل تطويرها لتشعب الصخور فى بطن الجبل، وللحق أن الهيئة الهندسية كانت طاقة نور لشركات المقاولات الوطنية بالدخول فى هذه الأعمال.. فأصبح لشركات المقاولات بصمة على صدر التجمعات السكنية التى تقيمها الآن فى هذه المنطقة.

- الذى يعجبنى فى المدرسة العسكرية الالتزام والانضباط فالرئيس لم يشد رحاله إلى مشروع الجلالة إلا بعد أن تأكد من تنفيذ الطرق الجديدة التى ستربط المدينة بساحل البحر الأحمر.. فالمخطط الذى يجرى تنفيذه الآن هو ربط قمة الهضبة بالساحل من خلال التلفريك.. وكون أن يتضمن التخطيط إقامة عدة مشروعات سياحية وعلاجية جاذبة للاستثمار معناه أننا نعمل على توفير فرص عمل للالاف من ابنائنا.. وهذا يدعونى الى أن أقول للرئيس.. من حقك أن تطالبنا بألا نتعجل المستقبل لأنك أدرى الناس بأن المستقبل يحقق احلام المصريين..

..أنا شخصيا فخور برجل إسمه اللواء كامل الوزير الذى أصبح «أيقونة» الرئيس فقربه من فكر الرئيس جعله سريع الإنجاز والتنفيذ.. وهنا اشفقت على وزير الإسكان وهو يطل مبهورا لحوار كامل الوزير مع الرئيس.. وكان فى داخله كلام إحساسى ان الكلام الذى كان يريد أن يقوله وزير الاسكان للرئيس «يافندم لما هذا الرجل المعجزة بترميه فى الرمل بيفتح قناة فى الجبل بيحول الصخر إلى حياة.. كان فين غايب عن مصر..»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل